خالد الفيصل وزيراً للتعليم في السعودية

أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيراً للتربية والتعليم، وتعيين نجله الأمير مشعل بن عبد الله أميراً لمكة المكرمة.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أمس: «يعفى الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم من منصبه بناءً على طلبه». وأضاف: «يعفى الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة من منصبه، ويعين وزيراً للتربية والتعليم». وجاء في البيان: «يعفى الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز من منصبه أميراً لمنطقة نجران، ويعين أميراً لمنطقة مكة المكرمة بمرتبة وزير».

يشار إلى أن الأمير خالد بن فيصل (73 عاماً) عمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية، وعين أميراً لمنطقة عسير العام 1971. وفي 16 مايو 2007 عين أميراً على مكة المكرمة، التي تشمل أيضاً مدينتي جدة والطائف. وهو عضو في هيئة البيعة السعودية عن والده الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود..

كما أنه يرأس مؤسسة الفكر العربي، التي تعد إحدى المؤسسات الفكرية الأهلية، التي تدعو إلى التضامن بين الفكر والمال للنهوض بالأمة العربية، حيث دعا إلى تأسيسها في يونيو 2001، واختيرت بيروت مقراً لها، ويدير أيضاً مؤسسة الملك فيصل الخيرية، التي تحتضن جائزة الملك فيصل العالمية...

وعدداً كبيرا من المراكز البحثية والمعاهد التعليمية وهي واحدة من أكبر المنظمات الخيرية في العالم، وتهدف إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي بين المجتمعات الأقل حظاً، وزيادة الوعي الحضارة الإسلامية..

وتشجيع الأنشطة الثقافية والعلمية، وحصل على شهادة في الاقتصاد السياسي من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة. كما يشار إلى أن الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز (43 عاماً)، حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما حصل على دراسات عليا من المملكة المتحدة.

زيارة

وصل إلى المملكة العربية السعودية أمس، قائد سلاح الجو السلطاني العماني، اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني، والوفد المرافق له في زيارة رسمية، تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة الرسمية، التي تلقاها من قائد القوات الجوية الملكية السعودية، اللواء الركن فياض بن حامد الرويلي. وأفادت مصادر متصلة أن الجانبين سيبحثان العلاقات العسكرية بين مسقط والرياض، وقضايا ذات اهتمام مشترك. مسقط- البيان

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
خالد الفيصل وزيراً للتعليم في السعودية,