عطر الخليج اسلوب تواصل مجتمعي

أكد عبدالله أجمل مدير عام شركة "أجمل للعطور" أن العطر في منطقة الخليج أحد أساليب التواصل بين الناس. ويمكن تحديد رغبة الإنسان وموقفه ونظرته المستقبلية من خلال اختياره لعطر معين، واعتبر أجمل العطر بمثابة مجوهرات خفية، وقال في حديثه لـ"البيان": إن العطور العربية عالية التركيز، وتكون عادة أقوى من العطور الغربية بمعدل خمسة أضعاف. ويعزى ذلك إلى استخدام مكوناتٍ طبيعية قوية مثل روائح العود والعنبر والورود وغيرها. وفسر أجمل أسباب إطلاق عطر "بروز" الخاص بالشباب: تعد منطقة الخليج العربي واحدة من المناطق الأكثر شبابا في تركيبتها السكانية على مستوى العالم، وتشكل نسبة الأفراد ممن تقل أعمارهم عن 25 عاماً حوالي 65% من السكان. وأوضح: الشباب العربي كثيرا ما يهتم بالموضة، وينفق الكثير من الأموال على المنتجات المرتبطة بأساليـب الحياة الراقية مثل العطور. وأضاف: كان من الضروري أن ننظر لهذه الشريحة بعين الاهتمام، حيث أطلقنا في الماضي من قبل "بروز" عددا من المنتجات التي تخاطب الشباب.

روح الشرق

وأشار أجمل إلى أن العطور العربية تعتمد على زيوت عطرية مركزة تدخل في صلب صناعتها، علما بأن معظم العطور العربية النفاذة تباع على شكل زيوت عطرية مركزة مثل زيت العود الخالص وزيت الورد الخالص، وأوضح: تمتلك هذه العطور المركزة مستوى لا يضاهى من الكثافة والغنى والتأثير المديد. وعن تفاعل الناس في المنطقة مع العطور قال: ترتبط العطور بأنمــاط الحياة الـراقـيــة للخليجيين، وتشكل جزءاً أساسياً من حياتهم، وكمعدل وسطي، يستخدم المستهلكون الخليجيون العطر أكثر بخمس مرات من أي مكان آخر في العالم.

تألف إبداعي

كما يحتاج تركيب العطر إلى فن وإبداع كذلك يحتاج تصميم القارورة التي يوضع بها أوضح عبدالله أجمل: تتعاون جميع الفرق من صانع العطور وفريق التعئبة والتغليف لإبداع منتج متناغم التصميم. وأضاف: تحظى العطور بإقبال الناس على اختلاف أشكالها. وهي تنطوي على تأثير إيجابي في معظم الأحيان، لاسيما في ظل وجود عدة عوامل تفرض على المرء استخدام العطور. وبعيداً عن عامل التواصل المهم، يلعب الطقس دوراً كبيراً في تحديد الحاجة إلى استخدام العطور.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
عطر  الخليج اسلوب تواصل مجتمعي,