حسابات مزيفة لرموز النظام السابق تغزو مصر

تزامناً مع العصيان المدني وملف الانتخابات الشائك والقضايا التي أرهقت الشارع المصري، انشغل المصريون بنشوء ظاهرة جديدة تتمثل باجتياح حسابات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي لرموز النظام السابق أكدوا فيها على أنهم عاقدون العزم على العودة مرة أخرى إلى الحكم.

وظهر أمس حساب منسوب إلى جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وفى أول تغريدة على الحساب وعد بـ «الكشف عن حقائق كثيرة غائبة عن الشعب المصري العظيم.. حقائق قد تقلب الموازين»، على حد ما جاء بالحساب.

وبحسب الحساب، عبّر جمال المحبوس حالياً بسجن طره- عن ثقته في القضاء وفي أن «الله سوف يظهر الحق»، وأكد وجود لقاءات تتم بحضور أحد كوادر الإخوان المسلمين، لم يكشف عن شخصيتها، وذلك للتنازل عن بعض ممتلكاته الخاصة مقابل التصالح. واستنكر نجل الرئيس السابق، في الحساب المنسوب إليه، ما تشهده البلاد خلال حكم الرئيس محمد مرسي، قائلاً: «لم نمد أيدينا في يوم من الأيام على أموال الشعب، وما حدث في العهد السابق بالكامل من كوارث حدث أسوأ منه في عامين».

ويأتي ظهور حساب جمال مبارك، بالتزامن مع ظهور حسابات أخرى منسوبة لعدد من رموز النظام السابق، وهم: زكريا عزمي وصفوت الشريف وحسين سالم، اتفقوا فيها على الهدف من تلك الحسابات، وهو التواصل مع الشعب وتوضيح حقائق غائبة، ربما تقلب الموازين، كما اتفقوا على وجود لقاءات مع ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين للتفاوض بشأن التنازل عن جزء من ممتلكاتهم مقابل التصالح في القضايا الموجهة ضدهم.

وباستثناء صفوت الشريف، الذي أصدر نجله إيهاب تصريحات صحافية نفى خلالها صحة حساب الشريف على «تويتر»، تبقى حسابات: جمال مبارك وعزمي وسالم غير مؤكدة حتى الآن. وظهر حساب مزيف على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منسوب إلى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي، أعلن خلاله أنه سيتواصل مع الجميع للرد على ما نُشر ضده بعد أن أثبت قضـاء مصر الشامخ براءته. مشيراً إلى أنه «يثق تمامًا في نزاهة الدكتور مرسى وأنه سيعيد محاكمته بطريقة عادلة».

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
حسابات مزيفة لرموز النظام السابق تغزو مصر,