مقتل الفنان ياسين بقوش بقذيفة أسدية

افاد ناشطون سوريون مساء اليوم الاحد ان الممثل الكوميدي السوري ياسين بقوش قتل اثر اصابة سيارته بقذيفة "ار بي جي" في حي العسالي في دمشق.

وبث هؤلاء الناشطون شريطا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه جثة يعتقد انها تعود الى الممثل بقوش الى جانب بطاقته الشخصية وجواز سفره.

بدوره، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان قبل قليل انه "ورد الى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد انها للفنان السوري الكوميدي ياسين بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان".

واضاف المرصد انه "بحسب الشريط فان الفنان استشهد اثر اصابة سيارته بقذيفة ار بي جي من قبل القوات النظامية في حي العسالي (بدمشق) الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ اسابيع".

من جانبها قالت صحيفة " المستقبل اللبنانية " ان ياسين بقوش استشهد بعد استهداف عصابات الأسد لسيارته 24-02-2013". في حي العسالي بدمشق بقذيفة آر بي جي أطلقها جيش النظام على سيارته.

ياسين بقوش الفنان الذي لم يخرج من سوريا، نزح مع أهل مخيّم اليرموك حيث كان يسكن، واستشهد أمس الأحد بعد استهداف سيارته بقذيفة آر بي جي أطلقها جيش النظام في حي العسالي بدمشق. والقول إن مصدر القذيفة كان من جيش النظام ليس اتهاماً

لمجرد الاتهام فقبل شهر تقريباً بثّ ناشطون مقطعاً مصوراً على "يوتيوب" يظهر فيه الفنان ياسين بقوش وهو يتبادلُ حديثاً ودياً مع عناصر للجيش الحر كانوا قد أقاموا حاجزاً على أحد مداخل مخيم اليرموك، سأله فيه أحد المقاتلين "شلونك، ان شاالله بخير، طمنا عنّك وين صفيان؟" ثمّ لوّح لهم بيده مودعاً. على ما يبدو أن ذلكَ المقطع كانَ دليلاً كافياً ضد ياسين ليظهر يوم أمس في مقطع جديد والدمّاء تُغرق وجهه.

يستذكر الفنان فارس الحلو مشهداً أدّاه ياسين بقّوش فيكتب على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" : "ياسينو، هالمرة.. الكف مو من أبو عنتر.. السلام لروحك المسالمة يا شهيد".

جدير بالذكر أن الفنان ياسين بقّوش اعتقل في العام 2008 وتم إيداعه في سجن عدرا بتهمة "شتم السلطات" وهو من مواليد دمشق عام 1938، متزوج وله 11 ولداً ويعتبر واحداً من عمالقة جيل الكوميديا السورية وأحد مؤسسيها في ستينيات القرن الماضي.

واشتهر بقوش بأعماله الفنية في بداية السبعينات مع دريد لحام بدور ياسين وهي شخصية الإنسان البسيط "الساذج" كما عرف بشخصيته الكوميدية المحبوبة في المسلسلات مع الفنانين دريد لحام ونهاد قلعي مثل صح النوم وملح وسكر ومقالب غوار، إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية.

وينتمي بقوش إلى جيل مؤسسي الكوميديا السورية أمثال دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي، هذا الجيل الذي انطلق في بداية ستينات القرن الماضي. وفي السنوات الأخيرة شارك بقوش في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية ومنها ما اعتمد عليه كممثل رئيسي مثل "ياسين تورز" و"ياسين في المطبخ".

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
مقتل الفنان ياسين بقوش بقذيفة أسدية,