شهر مارس ينبض بالفعاليات الرائعة في دبي

تتجدد قائمة الفعاليات المدرجة على جدول فعاليات دبي شهرياً لتضمن تقديم تجربة مميزة لكافة زوار وسكان دبي تجمع بين الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والإجتماعية وغيرها لتلائم مختلف الأذواق.

ويأتي هذا التنوع في إطار الحرص على الترويج لدبي كوجهة عالمية أولى للسياحة والتسوق والترفيه العائلي على مدار العام من قبل القائمين على المرجع الرسمي والموحد للفعاليات التي تستضيفها دبي على مدار العام، جدول فعاليات دبي www.dubaicalendar.com الذي تديره وتشرف عليه مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وقالت سالي إدواردز، مدير إدارة جدول فعاليات دبي: "سيكون الجميع خلال شهر مارس المقبل على موعد مع طيف واسع من الفعاليات التي تلائم مختلف الأعمار والجنسيات وتتنوع بين الرياضة والحفلات والمسرحيات الغنائية والفعاليات الثقافية وأخرى مخصصة للأطفال وغيرها، ما يؤكد الحقيقة التي باتت مدركة من قبل الجميع أن دبي تشكل بوتقة ثقافية تنصهر فيها الكثير من الحضارات والثقافات الإنسانية من مختلف بقاع العالم".

رياضة
البداية ستكون مع محبي الرياضة وبالتحديد البولو وسباق الخيل، حيث ينظم كأس دبي الذهبي للبولو تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في نادي دبي للبولو والفروسية بين 25 فبراير و15 مارس 2013 بمشاركة أفضل فرق البولو في العالم ولاعبيها. ويتبعه ليالي سباقات الخيل في ميدان في 9 مارس يليها كأس دبي العالمي 2013 الذي ينظم في نسخته الثامنة عشرة يوم السبت 30 مارس في الميدان مضمار الخيل في دبي وفيه يتبارى المتسابقون للحصول على اللقب في واحد من أغنى سباقات الخيل في العالم.

فعاليات للأطفال
وسيكون الأطفال على موعد خلال يومي الجمعة والسبت 8 و9 مارس مع مهرجان الأطفال الذي سيقام في دبي فيستفال سيتي ليستمتع فيه الأهل والأطفال على حد سواء بمجموعة من الأنشطة الترفيهية الرائعة والمميزة إلى جانب اكتساب مهارات جديدة وفرصة للقاء الكثير من الشخصيات الكرتونية. كما سيقام مهرجان "توينز بلس 2013" الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يحتفل بمشاركة التوائم يوم الجمعة 22 مارس في حديقة زعبيل عند البوابة رقم (1).

حفلات غنائية
وللحفلات والمسرحيات الغنائية نصيب كبير في جدول فعاليات دبي لشهر مارس تبدأ مع الملك محمد منير الذي سيلتقي بمعجبيه ومحبيه من مختلف الدول العربية في دبي من خلال حفل استثنائي يقام يوم الجمعة 15 مارس في برج بارك بجوار برج خليفة. ومن ثم حفل مميز للفنان العالمي خوليو إغليسياس يوم الخميس 21 مارس في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي. كما ستقدم فرقة ميرتشي بوليوود روكس التي تجمع بين مجموعة من أكبر أسماء الموسيقى الهندية أحدث إصداراتها يوم الجمعة 8 مارس في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي. وستقدم المسرحية الموسيقة الإسطورية "جوزف آند ذا اميزنغ تيكنيكلار دريمكوت" على مسرح مدينة جميرا بين 29 مارس و13 أبريل.

ثقافة وفنون
ولهواة الأدب والفنون ينظم مهرجان طيران الإمارات للآداب 2013 أكبر احتفال في الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة بين 5 و9 مارس في فندق انتركونتيننتال دبي فيستفال سيتي ليجمع بين مؤلفين وكتّاب وجمهور من مختلف الأعمار في بادرة لترسيخ حب القراءة والمطالعة والكتابة بطريقة احتفالية ممتعة. كما ينظم آرت دبي 2013 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بين 20 و23 مارس في قاعة أرينا في مدينة الجميرا ويعرض إبداعات فنية رائعة.


فعاليات متنوعة
وستشهد دبي خلال شهر مارس الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تلبي تطلعات الكثير من السكان والزوار يستهلها معرض دبي الدولي للقوارب 2013 الذي ينظم بين 5 و9 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي ويعرض أحدث أنواع اليخوت والقوارب وإكسسواراتها.

وعلى مدى ثلاثة أيام ستشهد دبي احتفالية ثقافية ولكن من نوع مختلف يكتشف فيها الزوار أسرار مذاقات من مطابخ متنوعة حول العالم، حيث ينظم مهرجان مذاق دبي 2013 في مدينة دبي للإعلام من 14 ولغاية 16 مارس ليقدم تشكيلة متنوعة من المأكولات ويقدم الكثير من الأنشطة التي يتبارى فيها طهاة من جنسيات متنوعة لتقديم أفضل ما لديهم.

ولمحبي التصوير الفوتوغرافي ستلتقي مجموعة واسعة من أفضل المصورين المحترفين والهواة في العالم لتبادل الخبرات وأحدث التقنيات المعتمدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في إطار المهرجان السنوي "جي بي بي 2013" خلال الفترة بين 1 و8 مارس في مركز المؤتمرات في قرية المعرفة الذي ينظم تحت عنوان "أطلق العنان للمصور الموجود بداخلك".

وتعد هذه الفعاليات أبرز ما ستشهده دبي على مدى شهر مارس 2013 وللحصول على المزيد من المعلومات وللإطلاع على كافة الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها الإمارة على مدار العام يمكن زيارة الموقع www.dubaicalendar.com .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البيان
شهر مارس ينبض بالفعاليات الرائعة في دبي,