«لغتي هويتي» تؤكد أهمية «العربية» والحفاظ عليها

أكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أن الدولة عززت من شأن اللغة العربية

واعتمدتها لغة رسمية في كافة المؤسسات والهيئات الاتحادية بالدولة وذلك حفاظا عليها من الاندثار، داعيا شرائح المجتمع التمسك بها، فهي الموروث الوطني للدولة.

مشيداً بالاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، من أجل الحفاظ على اللغة العربية والحرص على تعزيزها في الكثير من البرامج والأنشطة الداعمة للهوية الوطنية إيماناً من القيادة بالارتباط الوثيق بين اللغة والهوية ووجوب حمايتها وصونها.

جاء ذلك خلال حضوره ورعايته لفعاليات حملة "لغتي هويتي" في دورتها الثانية والتي تستمر يومين وتهدف إلى التوعية بأهمية اللغة العربية والحفاظ عليها من الاندثار والتي نظمتها جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بحضور أسامة سعيد سلمان نائب الرئيس الأعلى لجامعة عجمان .

والدكتور بشير شحادة مساعد نائب الرئيس والدكتور خالد الخاجة عميد كلية الاعلام والمعلومات بجامعة عجمان وعدد من معيدي الكليات وطلبة الجامعة، حيث تخلل الفعالية مسرحية قدمها طلبة كلية الاعلام بالجامعة ومعرض للصور الفنية ومعرض للخط العربي والمقتنيات التراثية.

وأكد أسامة سعيد سلمان نائب الرئيس الأعلى لجامعة عجمان على ضرورة الاهتمام بلغة الضاد لأنها تأتي في مقدمة لغات العالم والتي تمكنت من الحفاظ على المستوى الحضاري الرفيع للأمة العربية، كما ارتقت بالمعرفة والأصالة بعد تشريفها بحمل رسالات السماء إلى الأرض.

لافتا إلى أن تنظيم الجامعة لتلك الفعاليات يأتي من أجل الحفاظ على اللغة العربية وأن حملة "لغتي هويتي" بشعار "يوم بلا عامية"، تأتي محاولة لتفعيل اللغة والحفاظ عليها إيمانا بدور الافراد في تنمية المجتمع وتمكينهم من خدمة لغتهم بأوجه مختلفة.

تفاعل

دعا أسامة سعيد سلمان نائب الرئيس الأعلى لجامعة عجمان إلى ضرورة التعامل بلغة الضاد والتفاعل معها حتى تصبح بحق اللغة الأم التي يجب أن نرعاها ونحافظ عليها من الاندثار، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المدارس والكليات والجامعات تخرج أجيالا تلو الاجيال من المهتمين باللغة العربية ولكن نفاجأ بأن الإعلام أصبح يمارس دوراً هادماً من خلال بعض القنوات الفضائية .

iNewsArabia.com > سياسة > البيان | سياسة
«لغتي هويتي» تؤكد أهمية «العربية» والحفاظ عليها,