محمد المر يبحث التعاون مع سفيرة سويسرا

التقى معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي أمس أندريا رايشلن سفيرة الاتحاد السويسري لدى الدولة، بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والبرلمانين الصديقين، وأشاد معالي المر بالتطور السريع في علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات والاتحاد السويسري في المجالات كافة لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، مؤكدا أن النظام السياسي والاقتصادي في سويسرا يعتبر نموذجا يمكن الاستفادة من إيجابياته.

من جانبها أكدت السفيرة السويسرية أن دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لبلادها في منطقة الشرق الأوسط، وشهدت العلاقات الاقتصادية بينهما تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وتوجد في الدولة حوالي 300 شركة ومؤسسة تجارية سويسرية، فضلا عن تزايد عدد السياح بين البلدين، وعبرت عن رغبة بلادها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز أطر التعاون بين البلدين ونقلها إلى آفاق جديدة تواكب طموح الشعبين الصديقين لتشمل جميع المجالات وخاصة البرلمانية.

كما تطرق معالي المر ورايشن إلى الزيارة المقررة لرئيس البرلمان السويسري فيليبو لومبادردي رئيس مجلس الولايات في سويسرا لدولة الإمارات نهاية شهر أكتوبر الجاري.

iNewsArabia.com > سياسة > البيان | سياسة
محمد المر يبحث التعاون مع سفيرة سويسرا,