محمد بن راشد: الكتاب إضاءات سريعة على مواضيـع متنوعة في الإدارة والقيادة

قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، لكتابه «ومضات من فكر»..مشيراً سموه: لست عالماً ولا أدعي الحكمة بل هي كلمات قصيرة ورسائل سريعة وضعت فيها بعض التجارب وحرصت فيها على سرد الأفكار والخواطر في شكل مبسط وسريع وما نريد بذلك إلا خدمة أوطاننا ونفع إخواننا وأبنائنا مؤكداً أن هذا الكتاب يوثق لأهم أفكاره التي طرحها سموه في القمة الحكومية التي عقدت في فبراير الماضي ورؤيته لبعض المواضيع والتجارب التي ذكرها في القمة.

ووصف سموه الكتاب بأنه إضاءات سريعة على مواضيع متنوعة في الإدارة والقيادة إضافة إلى بعض المواضيع التي لم يتسع الوقت لطرحها خلال القمة خدمة لأوطاننا ونفع إخواننا وأبنائنا.

وفيما يلي نص الكلمة :بسم الله أبدأ حديثي وبحمد الله أستهل هذا الكتاب.

أشار علي بعض الأخوة بتحويل الجلسة الحوارية التي أجريتها خلال القمة الحكومية التي عقدت في شهر فبراير عام 2013 لكتاب نوثق فيه أهم ما قلناه ونشرح فيه رؤيتنا لبعض المواضيع ونفصل في بعض المواقف والتجارب والقصص التي ذكرناها باختصار خلال الجلسة.

الكتاب متنوع كما كانت الجلسة وهو عبارة عن إضاءات سريعة على مواضيع متنوعة في الإدارة والقيادة وفي الحياة الشخصية وفي نظرتنا للنجاح ورؤيتنا لأسبابه وغير ذلك مما طرح خلال تلك الجلسة. أضفت أيضا بعض المواضيع التي لم يتسع الوقت لطرحها خلال الجلسة استكمالاً وتعميماً للفائدة..وفصلت واستطردت في بعض الإجابات التي ذكرتها في الجلسة.

وأخيراً أقول: لست عالماً ولا أدعي الحكمة بل هي كلمات قصيرة ورسائل سريعة وضعت فيها بعض التجارب وحرصت فيها على سرد الأفكار والخواطر في شكل مبسط وسريع وما نريد بذلك إلا خدمة أوطاننا ونفع إخواننا وأبنائنا. ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير البلاد والعباد.

مضمون الكتاب

يتضمن كتاب "ومضات من فكر" إضافة الى التقديم والمقدمة 36 فصلا تشمل: تحقيق السعادة.. هو عملنا وحكومة المستقبل والطاقة الإيجابية وأولويات التنمية في الإمارات وشارة النصر وقصة برج خليفة وروح الاتحاد ويوم في حياتي والرقم واحد وتمكين المرأة والفروسية والشعر والقيادة وكأس الخليج.. إصابة خارج الملعب والمركز الأول في سباق القدرة وقدوتي وإدارة الوقت وأهميته والربيع العربي والاستثمار في الإمارات والإبداع والأفكار ورؤية الإمارات 2021 والمخاطرة والتحديات و المستحيل ولقاء مع رجال الأعمال ومراقبة الأداء الحكومي ويوم الجلوس ونجاح الإمارات ومساعدات الإمارات للعالم وماذا نريد من موظفي الحكومة؟ وتحفيز الموظفين وبين الاتحادي والمحلي والاستعجال والسياحة العائلية.. والدول العربية والقيادة.. فطرية أم مكتسبة؟ والتغيير الوزاري وفروسية طفل والقيادة في الجسم السليم .

iNewsArabia.com > سياسة > البيان | سياسة