وزارة البيئة تبحث التعاون مع أميركا

بحث سيف محمد الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بالوكالة، أمس، مع شيرين ويليامز الملحق الإقليمي في مكتب خدمات الرقابة على صحة الحيوان والنبات في القاهرة التابع لوزارة الزراعة الأميركية والوفد المرافق لها.. تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وخاصة في مجال الحجر الزراعي والبيطري والصحة النباتية والحيوانية.

كما بحث الجانبان إمكانات الاستفادة من خبرات الولايات المتحدة الأميركية من خلال تدريب الكادر المواطن في مجالات الحجر الزراعي والبيطري ومخـتبرات الفحص على متبقيات المبيدات والمختبرات البيطرية.

وقدمت ويليامز خلال اللقاء نبذة عن الخدمات التي يقدمها المكتب في القاهرة لحماية الزراعة والثروة الحيوانية خاصة ما يتم تصديره إلى الولايات المتحدة.

ودعا الوفد الأميركي الجانب الإماراتي للمشاركة في الدورات الــتدريبية الـتي ينــظمها المكتب لتــعزيز قدرات الكادر الوظيفي في مجال أنظمة الصحة النباتية ومختبرات الصحة الحيوانية كــما أبدى الوفد استعداده لعمل ندوات داخل الدولة حسب طلب الإمارات.

وأبدى الوفد إعجابه بالتطور الاقتصادي والعمراني الذي تشــهده الدولة في جميع المجالات وخاصة ما يتعلق بــحجم التبادل التجاري مع مختلف دول العالم وخــاصة في مجال استيراد وتصدير المنتجات الزراعية والغذائية.

iNewsArabia.com > سياسة > البيان | سياسة
وزارة البيئة تبحث التعاون مع أميركا,