خط جديد للباص المائي بين «فيستفال سيتي» ومحمية راس الخور

دشّنت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات مؤخراً خطاً جديداً للباص المائي بين محطة فيستفال سيتي ومحمية راس الخور.

وقال بهاء الدين القدرة، مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة: تحرص الهيئة بشكل متواصل على تقديم كل ما من شأنه تعزيز قطاع النقل البحري السياحي في إمارة دبي من خلال العمل جنباً إلى مع الجهات الرسمية وشبه الرسمية والفنادق والشركات والمنشآت السياحية، التي نعمل معها بروح الفريق الواحد لتحقيق إنجازات غير مسبوقة في قطاعي النقل الجماعي والسياحة مما يسهم إسهاماً فاعلاً في تعزيز الوجه السياحي والحضاري لإمارة دبي.

30 دقيقة

وأضاف القدرة: "سيستمتع الركاب في رحلة قصيرة وسلسة تصل إلى حوالي (30) دقيقة عبر تنقل آمن وسهل ومناظر جميلة وإطلاله مائية ساحرة، في الوقت الذي يهدّئ الباص من سرعته قليلاً عن بعض النقاط ليتيح للركاب التقاط الصور التذكارية للمناظر الطبيعية الجميلة".

ويذكر أن مواعيد رحلات هذا الخط للباص المائي ستكون في الساعة (10) و(11) صباحاً والساعة (2) و (3) بعد الظهر و(4) و(5) و(6) مساء من أيام السبت إلى الخميس، فيما ستكون المواعيد أيام الجمع والعطلات الرسمية في الساعة (2) و(3) بعد الظهر و(4) و(5) و(6) مساء. وتبلغ تعرفة الرحلة للشخص الواحد ذهاباً وإياباً (25) درهماً والتذاكر متوفرة على متن الباص. كما يمكن حجز الباص المائي للراغبين في رحلات خصوصية.

وسيلة مريحة

ويُعد الباص المائي المكيّف، من الوسائل المريحة والآمنة، التي دُشنت في العام 2007 عبر محطات خور دبي، ويتميز بمقاعد فخمة ومساحة رحبة بالإضافة إلى تجهيزاته المتطورة كشاشات إل سي دي المتطورة وغيرها من المزايا، التي ستجعل جميع الركاب بم فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة يستمتعون بهذه التجربة المميزة.

ويتميز باص دبي المائي بتصميم مزدوج القاعدة لتأمين أعلى درجات الثبات ليشكّل أفضل وأسهل وسيلة نقل لعبور خور دبي. ويقدم باص دبي المائي بمساراته الخمسة فرصة فريدة للركاب والسياح لاستكشاف خور دبي بطريقة جديدة ومثيرة. وانطلاقاً من الحرص على توفير أكبر قدر من الراحة للركاب الكرام، فقد جهزت كل محطات النقل البحري بأكشاك خاصة لتقديم مجموعة من الوجبات السريعة والمجلات والصحف.

iNewsArabia.com > سياسة > البيان | سياسة
خط جديد للباص المائي بين «فيستفال سيتي» ومحمية راس الخور,