باريس سان جيرمان يستضيف «عقدته» مونبلييه

يستقبل باريس سان جيرمان على ملعب بارك «دي برينس» فريق مونبلييه، بطل الموسم الماضي، في افتتاح المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا، والمباراة تعد تجربة اخيرة له قبل لقائه المنتظر مع برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.

واعتبر لاعب وسط سان جيرمان كليمان شانتوم بان المباراة في غاية الاهمية لفريقه وحصد ثلاث نقاط هو الهدف وقال في هذا الصدد «عاش مونبلييه بداية موسم صعبة، لم يكن سهلا عليهم إستعادة التوازن بعد إنجازهم الرائع الموسم الماضي. من جهتنا، فنحن اليوم نملك جميع الأوراق بيدنا وإذا لم نرتكب أخطاء فإننا نملك حظوظا كبيرة للتتويج باللقب».

لقاء البارسا حديث غرفة الملابس

وعن امكانية وجود في التركيز على الدوري خصوصا ون مواجهة برشلونة قريبة اجاب شانتوم «بالتأكيد ان الجميع في غرف الملابس يتحدثون عن مباراة برشلونة، هناك إثارة كبيرة حول هذه القمة، ولكن أمامنا مباراة مونبلييه قبل ذلك وهدفنا الاولى هو لقب الدوري الفرنسي. المدرب ركز في الحصص التدريبية الاخيرة على مباراة مونبلييه، وسنقدم كل ما في وسعناالجمعة في بارك دي برانس بدون التفكير في مواجهة برشلونة واحتمال التعرض للاصابات».

شكوك حول مشاركة لوكاس

ويحوم الشك حول مشاركة البرازيلي لوكاس مورا لاصابة في كاحله وقد لا يجازف بالزج به المدرب كارلو انشلوتي مدخرا اياه لمواجهة الفريق الكاتالوني. ويتصدر سان جرمان الترتيب بفارق 5 نقاط عن ليون قبل نهاية الدوري بتسع مراحل، علما بان مونبلييه يشكل له عقده مستعصية اذ لم يتمكن فريق العاصمة من الفوز عليه في اخر ثلاث مرات استضافه فيها.

ويرفع ليون شعار الفوز ولا شيء سواه عندما يستضيف سوشو لان اي تعثر جديد سيعني ابتعاد سان جرمان بفارق كبير قد يكون من الصعب تعويضه لاحقا. وتبرز مباراة الدربي الجنوبي بين نيس مرسيليا حيث تكمن اهميتها في المنافسة على مقعد اوروبي.

ويستطيع نيس ان ينتزع المركز الثالث من مرسيليا بفارق الاهداف في حال نجح في الفوز عليه. ويأمل نيس ان يتعافى هدافه داريو سفيتانيتش من اصابة ابعدته عن الملاعب في الاسبوعين الاخيرين وقد اشاد به زميله دانيال كونغر «انه هداف بالفطرة يحتاج الى فرصة واحدة لايداع الكرة داخل الشباك».

وفي المباريات الاخرى، يلعب تروا مع سانت اتيان، وبوردو مع لوريان، ورين مع نانسي، وفالنسيان مع باستيا، واجاكسيو مع تولوز، وايفيان مع ريمس، وليون مع سوشو، وبريست مع ليل.

iNewsArabia.com > رياضة >
باريس سان جيرمان يستضيف «عقدته»  مونبلييه,