بطولة الإمارات للتجديف الحديث 5 أبريل في الفجيرة

ينظم اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث الجولة الثانية من بطولة الإمارات للتجديف الحديث وذلك يوم الجمعة المقبل 5 أبريل بالفجيرة تحت رعاية الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، ويأتي السباق في إطار برنامج نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية للموسم الرياضي 2013 .

وتشجيعا لنشر رياضة التجديف الحديث علما بأن مقر لجنة التجديف الحديث التابعة لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف تتواجد مكاتبها بالنادي البحري بالفجيرة ويؤكد احمد ابراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري بأن ناديهم وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، يسعى لنشر رياضة التجديف الحديث والتي تعتبر إحدى الرياضات الأولمبية علما بأن فريق الفجيرة للتجديف الحديث الذي تم إنشاؤه بناء على توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والذي يعتبر نواة لمنتخب الإمارات للتجديف الحديث وقد وشارك في بطولة العالم للتجديف الحديث في نيوزيلندا ويمارس الفريق نشاطه بالنادي تحت إشراف وتدريب الكابتن مهدي قريدي مدير فريق التجديف بالاتحاد.

وقد قامت اللجنة المنظمة بعمل كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح الجولة والسباق دعما منها لنشر وتشجيع الجميع للانخراط في رياضة التجديف الحديث خاصة أن الفجيرة أشهر الإمارات التي تنال المراكز الأولى في رياضة التجديف المحلي. وينطلق سباق الجمعة المقبل في تمام الساعة الثالثة والنصف من الفئات التالية الناشئين والأشبال والكبار وبمشاركة عدد 60 موزعين على كافة الفئات علما بأن هذه الفئات تشارك في أنواع مختلفة من القوارب .

وهي كالتالي أولاً قارب فردي التجديف (على متنه مجدف واحد) وثانيها قارب ثنائي مزدوج وهو القارب الزوجي والذي يحمل على متنه عدد مجدفَين، إلى جانب قارب رباعي مزدوج وهو القارب رباعي التجديف والذي يحمل على متنه عدد 4 مجدفين.

iNewsArabia.com > رياضة >
بطولة الإمارات للتجديف الحديث 5 أبريل في الفجيرة,