تعادل بطعم الخسارة للجزيرة أمام دبي

بداية متعثرة صادفت المدير الفني الجديد للجزيرة الإيطالي والتر زينغا، حيث جاء تعادل العنكبوت بهدفين مع دبي بطعم الخسارة، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة السادسة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم..

وقدم دبي مباراة كبيرة ونجح في تحويل خسارته إلى تعادل، بل وأضاع فوزا كان قريبا جدا منه في الشوط الثاني، ليرفع دبي رصيده إلى 4 نقاط، مستمرا في مركزه الثالث عشر مؤقتا، بينما ارتفع رصيد الجزيرة إلى 9 نقاط. سجل للجزيرة أولفيرا وعبد العزيز برادة في الدقيقتين 2 و36. وسجل لدبي درامينيه تراوري في الدقيقة 65 ويابي في الدقيقة 75.

مباراة متوسطة

المباراة في مجملها متوسطة المستوى فنيا كانت كفة دبي الأرجح معظم فتراتها، وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب الفريق الجزراوي، الذي لعب مهاجما سعيا لتسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة الثانية من هجمة مرتدة سريعة مرر سبيت خاطر كرة طويلة لأولفيرا داخل منطقة جزاء دبي يجري بالكرة ويسدد كرة قوية مسجلا هدف الجزيرة الأول..

فاجأ به فريق دبي، الذي سعى لإعادة ترتيب أوراقه لمجاراة الجزيرة وتحقيق التعادل للعودة للمباراة، من خلال السعي لتشكيل هجوم مكثف بتقدم رامي يسلم وجهاد الحسيني خلف رأس الحربة باولو سيزار..

ولكن الدفاع الجزراوي كان لتلك الهجمات بالمرصاد، وفي الدقيقة 17 تتاح أول فرصة خطرة لدبي من تسديدة قوية ليابي من على حدود منطقة جزاء الجزيرة، أنقذها علي خصيف لركنية ببراعة، وفي المقابل انخفض أداء الجزيرة بعد البداية السريعة وتسجيل الهدف نتيجة تأخر لاعبي خط الوسط للخلف، ووجود فراغ بينهم وبين رأسي الحربة اولفيرا وفالديز لتقل الخطورة الهجومية الجزراوية.

أداء منظم

ومع مرور الوقت يستمر تفوق دبي من خلال أدائه المنظم وترابط خطوطه، والتنويع في هجماته من على الأجناب وخاصة الجانب الأيمن بالتمرير العرضي لسيزار، الذي أتيحت له فرصة مؤكدة في الدقيقة 35 وهو منفرد بخصيف، الذي نجح في إنقاذ هدف مؤكد، وترتد الهجمة لتصل الكرة لفالديز من تمريرة خاطئة من عصام درويش لاعب دبي، يمررها بينية لعبد العزيز برادة ينفرد بجمال عبد الله حارس دبي ويسددها في المرمى، ويصدها جمال وترتد لبرادة يكملها في المرمى مسجلاً هدف الجزيرة الثاني في الدقيقة 36.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني شارك علي مبخوت محل فالديز في الجزيرة وتراوري محل عصام درويش في دبي، ويستمر الأداء كما كان عليه في الشوط الأول، من خلال هجمات دبي المكثفة سعيا للتعادل، ومن الجزيرة باعتماده على الهجمات المرتدة بهدف تعزيز الفوز، وفي الدقيقة 65 من هجمة لدبي ينجح البديل تراوري في تسجيل هدف فريقه، ويستمر ضغط دبي سعيا للتعادل، وفي الدقيقة 75 ينجح بابو يابي لاعب وسط دبي من تسديدة قوية سجل منها هدف التعادل لتنتهي المباراة 2-2.

iNewsArabia.com > رياضة >
تعادل بطعم الخسارة للجزيرة أمام دبي,