جاروليم: مطر قائد حقيقي للوحدة

مصدر:
GMT 22:07 4/9/2013

أشاد التشيكي كارل جاروليم المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، بقدرات وإمكانيات إسماعيل مطر كابتن العنابي، وأنه كان له دور بارز في الفوز الصعب الذي حققه الوحدة مساء أول من أمس على دبي، بهدف نظيف سجله الأرجنتيني سباستيان تيجالي في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وقال مدرب العنابي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة " إسماعيل مطر قائد حقيقي لفريق الوحدة، ويملك إمكانيات وقدرات فنية عالية، واستطاع تحويل دفة اللقاء منذ لحظة دخوله إلى أرض الملعب نظراً لخبرته، وتغير شكل الأداء في الشوط الثاني بعد أن نجحنا في استغلال الأطراف وتغيير اتجاه اللعب، وشكلنا خطورة على مرمى المنافس، وسنحت لنا أكثر من فرصة إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، بينما شهد الشوط الأول بطئا في التمريرات والتحضير، مما أتاح لفريق دبي سرعة العودة وتنظيم نفسه بالشكل الجيد، وأعتقد أن مطر سوف يظهر بصورة أفضل في المرحلة المقبلة.

عدم رضى

وأضاف " على الرغم من الفوز إلا أنني لست راضياً كل الرضا عن الأداء، خاصة فيما يتعلق بإضاعة الفرص، لكن المهم أننا حققنا الفوز حتى ولو جاء بعد معاناة، وبدون شك أنها 3 نقاط مهمة وضرورية في بداية الموسم الكروي، ومن المهم أيضاًَ الفوز في أول مباراة رسمية في الموسم لأنها تمنح اللاعبين الثقة، وأعتقد أن التوقفات الكثيرة خلال المباراة أثرت على الأداء على مدار الشوطين.

وتابع " حاولنا اللعب في الشوط الأول بنفس الأسلوب والطريقة التي اعتمدنا عليها، في المعسكر الخارجي خلال فترة الإعداد، ولكننا تأثرنا بغياب عدد كبير من الأساسيين واللاعبين الدوليين، وبالتالي لم ننجح في تطبيق الخطة بالشكل الجيد، وهو ما أدى إلى تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني.

وأكد جاروليم أن الباب مفتوح أمام أي لاعب ينجح في إثبات نفسه مع الفريق، وأنه دفع بعدد من اللاعبين الشباب أمام دبي من أجل إعطاء الفرصة للعناصر الشابة والوقوف على مستواهم، وقال " اللاعبون الشباب خاضوا معنا المعسكر الخارجي في ألمانيا، ونعمل على إعطاء الفرصة لكل من يثبت نفسه، فالباب مفتوح أمام أي لاعب في الفريق بشرط الاجتهاد".

مباراة صعبة

من جانبه قال الإسباني ريودا مارتن المدير الفني لفريق دبي: " خضنا مباراة صعبة وحرارة الطقس، والرطوبة العالية أثرت على أداء اللاعبين، إلا أن الوحدة فاز عن استحقاق بناء على ما قدمه خلال المباراة، فقد لعب كرة قدم وبنفس الإصرار حتى الدقائق الأخيرة وهو ما أهداه الثلاث نقاط.

وأضاف " لعبنا بتوازن إلى حد كبير في الشوط الأول، ونجحنا في الحفاظ على الكرة في أوقات كثيرة، وعملنا على استغلال الهجمات المرتدة وجاء الأداء متكافئاً بين الفريقين، إلا أن الحال تغير في الشوط الثاني بفضل سيطرة الوحدة، والضغط الهجومي الذي تعرضنا له حتى نتج عنه هدف المباراة الوحيد. واعترف مارتن بأن دبي تأثر بعدم اللعب بأجانب الفريق مكتملين وقال: " لعبنا باثنين فقط من الأجانب وأعتقد لو كنا مكتملين لكان تغير الأداء للأفضل وقدمنا عرضاً أقوى، وعلى الرغم من أن الوحدة لعب بدون عدد كبير من العناصر الأساسية، إلا أن هذا الأمر يؤكد قوة الوحدة وأنه قادر على الفوز حتى في غياب الأساسيين.

إعداد جيد

أكد الإسباني ريودا مارتن أن تحضيرات دبي خلال فترة الإعداد في المعسكر الخارجي كانت جيدة، رافضاً القول إن فترة إعداد أسود العوير كانت غير كافية وأنها لم تكن سبباً في الخسارة أمام الوحدة.

iNewsArabia.com > رياضة >