ذهبيتان لفرسان الإرادة في ختام دولية فزاع للقوى

أهدى بطلنا عبد العزيز الشكيلي من نادي دبي للمعاقين الدولة ذهبية جديدة في منافسات رمي الكرة الحديدية فئة اف 33 وزن 3كغ، وذلك في اليوم الختامي لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى للمعاقين في نسختها الخامسة، وكان سبق له أن فاز بذهبية رمي الجلة ذكور فئة F33 بوزن 3كغ لتكون ثاني ذهبية يحققها في البطولة.

كما أحرزت بطلتنا مريم حسن من نادي دبي للمعاقين ذهبية أخرى في منافسات 800 متر فئة تي 20، بخلاف أربع فضيات وبرونزية حصدها فرسان الإرادة في اليوم الختامي، ليرتفع الرصيد الإجمالي لمنتخبنا بختام البطولة إلى 27 ميدالية ملونة متنوعة، ليسدل الستار على أحداث البطولة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ونظمها نادي دبي للمعاقين بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي بمشاركة 450 لاعباً ولاعبة من 32 دولة.

أبطال اليوم الختامي

وشهدت منافسات اليوم الختامي تتويج اللاعبة الإماراتية مريم حسن بالذهب في منافسات 800 متر فئة تي 20، تلتها الإماراتية ولاء ثابت من نادي الثقة بفضية المركز الثاني وفي منافسات رمي القرص فئة ف 32-34 تربعت الإماراتية لطيفة علي من نادي دبي للمعاقين على لقب المركز الثاني فيما كان الذهب من نصيب الألمانية فرانسيس هرمان والبرونز كان من نصيب الجزائرية اسمهان بود جادر، وفي منافسات الوثب الطويل فئة تي 11 13 16 38 42 نالت اللاعبة الإماراتية مؤمنة شردال من نادي الثقة للمعاقين المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تألق عربي

وعلى مستوى الرجال كان التميز العربي جلياً في معظم المنافسات ففي منافسات التتابع 1500 متر كان الذهب من نصيب التونسي عباس سعيد تلاه البطل الإماراتي راشد النعيمي من نادي العين بفضية المركز الثاني ثم البحريني علي فردان وفي منافسات 800 متر فئة تي 33 -34 -35 راحت ذهبيتها إلى البطل التونسي وليد كتيلة وفي فئة 46 كان الذهب من نصيب التونسي بلجاسم بو دحيفة تلاه السعودي مازن الدوسري ثم العراقي حسين ناجي جواد.

وأما في منافسات رمي الكرة الحديدية فئة اف 33 وزن 3كغ كان الذهب من نصيب البطل الإماراتي عبد العزيز الشكيلي من نادي العين تلاه البطل مواطنه احمد الحوسني من نادي الثقة في المركز الثاني ثم الألماني دانيال سيشيلي في المركز الثالث.

وفي منافسات رمي القرص فئة اف 34 كان الحصاد عربيا حيث نال المركز الأول القطري عبد الرحمن عبد تلاه الليبي محمد سعيد ثم القطري عمر عطا الله، أما في منافسات الوثب الطويل فئة تي 20 أيضا كان العرب بالصدارة .

حيث احتل السعودي محمد شراحيلي لقب المركز الأول في ما حصل الليبي محمد الفراوي على المركز الثاني تلاه القطري عبد الله محمد بلقب المركز الثالث وفي منافسة الوثب الثلاثي فئة تي 20 46 كان فيها الذهب سعوديا عبر اللاعب محمد شراحيلي بينما حصل على فضية المركز الثاني اللاعب العراقي احمد رافدي.

الهاملى يشيد بالتنظيم

وأشاد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين بالتنظيم الذي شهدته البطولة وتوجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم راعي الرياضة والرياضيين على دعمه لبطولات المعاقين وتحديدا ببطولة ألعاب القوى.

والتي تعتبر بكل المقاييس مرحلة هامة وخطوة كبيرة في إعداد لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في البطولات العالمية ناهيك عن الدور الرئيس الذي تلعبه مثل هذه البطولات في دمج المعاقين بالمجتمع ذلك من شأنه المساهمة في تطوير رياضة المعاقين ودفع عجلتها إلى الإمام مضيفاً: كنا على ثقة وإيمان بفرسان الإرادة في إيصال علم الإمارات واسم الدولة إلى العالمية.

العصيمي: نسعى دائماً لإنجاح البطولة

ثمن ماجد العصيمي مدير البطولة الدور الكبير الذي لعبه المتطوعون المشاركون في البطولة والذين تجاوز عددهم 120 متطوعا ومتطوعة واصفا إياهم بالجنود المجهولين مؤكدا على أنهم هم من يعكس الوجه المشرق للبطولة مضيفا:

إن اللجنة المنظمة للبطولة ستواصل مهامها من أجل إنجاح كل بطولات فزاع ولن تتوانى عن بذل اي مجهود لمواصلة النجاح على كافة الصعد وكل ذلك سببه الاهتمام الكبير من راعي البطولة وملهمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدورنا نتوجه لسموه بالشكر والامتنان ولولا الدعم الكبير من سموه ما تحقق النجاح.

iNewsArabia.com > رياضة >