رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع يطلع على استراتيجية «مجلس دبي»

مصدر:
GMT 22:05 9/5/2013

زار البحريني عيسى محمد عبد الرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع مقر مجلس دبي الرياضي، حيث كان في استقباله د. أحمد الشريف الأمن العام للمجلس بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة المجتمع والقطاع الخاص في المجلس، محمد الأنصاري مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بالإنابة، وسمير عبد القادر المدير الإداري للاتحاد الدولي للرياضة للجميع.

واطلع الضيف خلال الزيارة على استراتيجية مجلس دبي الرياضي للفترة 2011-2015 التي تتضمن الغايات والأهداف الاستراتيجية للمجلس والمنهجية التي يعمل فيها المجلس لتنفيذ هذه الاستراتيجية والنهوض بالقطاع الرياضي في إمارة دبي، كما اطلع على جهود المجلس في مجال تعزيز ممارسة الرياضة للجميع والنشاط البدني التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية .

وباتت نموذجا يحتذي في المنطقة، كما نالت تقديرا دوليا من خلال النتائج الكبيرة التي تحققت على صعيد المجتمع والتي تم رصدها وفق استبيانات علمية تجريها جهات مستقلة ومتخصصة في هذا المجال والتي أوضحت ارتفاع عدد ممارسي النشاط البدني خلال 4 سنوات فقط (2009-2012) من 34.6% إلى 41.9% أي بارتفاع يزيد على 7% وأن مجلس دبي الرياضي يخطط لرفع نسبة ممارسي النشاط البدني والرياضة للجميع في دبي إلى 45% بحلول العام 2015.

وأكد د. الشريف لرئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع عن وجود الكثير من المشاريع والأفكار التي يتم العمل عليها منذ الآن لتنفيذها خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بمجال الرياضة للجميع والنشاط البدني وكذلك في المجالات الأخرى.

حيث يتم العمل في المجلس وفق الخطة الاستراتيجية للمجلس التي تم وضعها تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ودراسة واقع القطاع الرياضي والآفاق التي نتطلع لبلوغها. وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية، تعبيرا عن التقدير المتبادل للجهود التي يبذلها كل طرف تجاه الرياضة في المجتمع وبما ينعكس إيجابياً على صحة الفرد وإنتاجية المجتمع.

iNewsArabia.com > رياضة >
رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع يطلع على استراتيجية «مجلس دبي»,