زينغا: طموح بني ياس يعقّد مهمة النصر

يستضيف النصر في الثامنة والنصف مساء اليوم بملعبه فريق بني ياس في مباراة مهمة بالجولة 20 لدوري المحترفين لكرة القدم وتعتبر المباراة مفترق طرق للنصر، حيث يعزّز الفوز آماله في المنافسة على مركز ضمن الرباعي الأول، أما الخسارة تلقي به وسط جدول الترتيب بعد أن احتل المركزين الثالث والثاني الموسمين الماضيين.

وأوضح الايطالي والتر زينغا مدرب النصر أن فريقه سيخوض مباراة قوية وصعبة أمام بني ياس، الذي يمرّ بمرحلة جيدة بفضل الانسجام بين لاعبيه والثقة التي اكتسبوها بعد سلسلة النتائج الايجابية في دوري المحترفين، مؤكدا أن طموح بني ياس المتحفّز من شأنه أن يكون عقبة ويعقّد مهمة "النصر".

جاءت تصريحات زينغا خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده أول من أمس للحديث عن استعدادات النصر والذي يطمح للثأر من بني ياس بعد خسارته أمامه في الذهاب 1 - 3، ويحتل النصر حاليا المركز السادس بـ29 نقطة مقابل 38 نقطة لبني ياس، الذي يحتلّ المركز الثاني بفارق نقطتين على العين، ويغيب عن العميد، برونو سيزار، بجانب المدافع راشد مال الله لأسباب صحية وتحوم الشكوك بشأن مشاركة خميس العيماني للأسباب نفسها.

روح قتالية

وأكد زينغا في المؤتمر أن فريقه قام بتحضيرات جيدة لهذه المباراة وأعرب عن أمله أن يؤدي لاعبوه بذكاء وبروح قتالية حتى يتمكن من الفوز، ونفى أن تكون الخسارة من بني ياس في مباراة الذهاب بداية الأزمة، التي شهدها العميد وقال لم تكن خسارتنا أمام بني ياس في الذهاب بداية الأزمة، حيث تمكنا بعدها من التعادل مع الأهلي والفوز على الوحدة.

وحول أهمية الفوز على بني ياس لاستعادة المستوى الحقيقي للفريق قال: لا يمكن الحديث عن خلق روح جديدة في الفريق لأن ذلك يحيلنا إلى الحديث عن شيء اختفى في الفريق والحال أن معنويات النصر مرتفعة بعد الفوز على دبي والتعادل مع الشعب وقال: للأسف نتكلم عن الأشياء السلبية وننسى سريعا النقاط الإيجابية.

برمجة

وحول رأيه في البرمجة الجديدة لبقية الموسم والتي يخوض خلالها النصر 9 مباريات في 30 يوما قال زينغا: ليست لدينا مشكلة بشأن الروزنامة، ونحن مستعدون لخوض كل هذه المباريات وطلبت من الإدارة النظر في امكانية تقديم طلب تأخير موعد مباراة الوحدة من 14 إلى 15 أبريل المقبل.

وهو سبب فني بالأساس باعتبار أننا نلعب ضد الغرافة القطري في الدوحة بتاريخ 10 أبريل ثم نواجه الوحدة في 14 من الشهر نفسه و19 خارج أرضنا أمام دبا الفجيرة، ونأمل من خلال هذا التعديل إلى نيل قسط من الراحة وإذا لم يحظ طلبنا بالموافقة لا نملك حلا آخر وسنخوض المباراة.

وقللّ زينغا من تـأثير غياب المهاجم البرازيلي برونو سيزار عن المباراة وقال: افتقدنا جهود عدة لاعبين منذ بداية الموسم بسبب الإيقافات والإصابات.

وأضاف: لا أبحث عن الأعذار لكننا بالفعل افتقدنا لعدد من لاعبينا في بعض المباريات المهمة بسبب الإصابات والبطاقات الصفراء. ورفض زينغا التعليق عن الأخطاء التحكيمية التي واجهها الفريق في الجولات الماضية وقال إدارة الفريق هي المؤهلة للنظر في هذا الموضوع.

وختم زينغا قائلا: هدف كل مدرب العمل للمستقبل وتمكنا الموسم الحالي من منح الثقة لعدد من اللاعبين الشباب أمثال حارسي المرمى أحمد شمبيه وعبدالله اسماعيل وراشد جلال وسبيل سبيل وخليفة مبارك.

تشوفانيتش: نواجه خصماً عنيداً وسط الإصابات

أكد التشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، أن فريقه سيواجه خصماً عنيداً على ملعبه، وهو النصر، في ظل الإصابات والغيابات التي يعاني منها السماوي، نتيجة فقدان السويدي ويلهامسون وأحمد علي للإصابة.

واحتمالات عدم مشاركة عامر عبد الرحمن وحبوش صالح لنفس السبب، وقال: هذه الغيابات تصعب من مهمتنا، والإصابات التي ضربت الفريق منذ بداية الموسم قدرنا، ولكننا استطعنا، بالرغم من ذلك، الوصول للمركز الثاني، حيث نأمل في مواصلة مسيرتنا والحفاظ على شخصية وهوية الفريق.

احترام

ويسعى السماوي إلى الفوز بعد سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها مؤخراً، وأشار تشوفانيتش إلى أنه يكن كل الاحترام للعميد، والذي سيلعب للفوز أيضاً، من أجل الاستمرار في مراكز المقدمة في جدول الدوري، وقال: أتمنى أن تساعدنا تحضيراتنا التي جاءت على قدر أهميتها في انتزاع الفوز، خصوصاً وأننا نطمح إلى الثبات على موقعنا الحالي في جدول الدوري كوصيف.

وأضاف: المباراة في غاية الصعوبة، وأمام منافس قوي، ونحاول التعامل مع المعطيات المتاحة، ورغم ظروف الغيابات أشعر بالارتياح لتألق محمد أبو تريكة مع المنتخب المصري في مباراته أمام زيمبابوي، وإحرازه هدف الفوز، وإنني سعيد بعودة أبو تريكة الجيدة والمستوى الذي ظهر عليه مع منتخب بلاده، ومشاركته لمدة 90 دقيقة كاملة في المباراة، فهو لاعب مهم بالنسبة لنا في الفريق، وعودته لها ثمن فني لا يقدر، وجاءت عودته قوية بعد الإصابة، ما يعزز من ثقة اللاعب ويرفع من روحه المعنوية، وسيعود هذا الأمر بالفائدة على السماوي في قيادته نحو الفوز أمام النصر.

ضغوط

وعن التعديلات التي جرت على برمجة الجولات المتبقية من دوري المحترفين، قال: تضع ضغوطاً كبيرة على الفريق، خصوصاً وأن الفارق الزمني بين المباريات ضئيل للغاية، لا سيما وأننا نلعب في البطولة الخليجية، ولكننا سنحاول التعامل مع هذه المتغيرات بأفضل صورة، وهذه التعديلات فرضت علينا التحضير للاستحقاقات المقبلة، بشكل يتطلب مضاعفة الجهد، والفريق خاض مواجهات جيدة تعد استعداداً طيباً للمباريات المقبلة عندما لعب مع البسيتين البحريني في الخليجية، واتحاد كلباء في كأس اتصالات للمحترفين.

أبو تريكة: أتحمس لمواجهة النصر

استقبلت جماهير بني ياس التي حضرت مران الفريق أول أمس، أبو تريكة بالورود، وأهدى حريز المنهالي رئيس مجلس جمعية جماهير بني ياس، باقة ورد للاعب عقب انتهاء المران ، وأكد أبو تريكة حماسه لخوض لقاء النصر ، وأكد أن المباراة مهمة للسماوي وقال: نطمح إلى الفوز ومواصلة المنافسة على القمة. وأضاف: الروح المعنوية للاعبين جيدة بعد النتائج الإيجابية التي يحققها، سواء على الصعيد المحلي أو الخليجي، ونأمل استغلال هذه الدفعة المعنوية في مباراتنا أمام النصر.

وتطرق أبو تريكة لمباراة المنتخب المصري مع زيمبابوي، مؤكداً أنه شعر بالخوف لحظة تسديد ركلة الجزاء التي جاءت في الدقائق الأخيرة، وقال: كنت خائفاً قبل تسديد ركلة الجزاء، خصوصاً وأنها الأولى لي بعد ركلة الجزاء التي أهدرتها في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي ، وأشار إلى أن حصول الفراعنة على 9 نقاط من 3 مباريات مؤشر إيجابي، وقال : نسعى إلى حسم الصعود قبل مباراة غينيا.

وأبدى أبو تريكة سعادته بالحضور الجماهيري في مباراة مصر وزيمبابوي.

«العميد»فاز في 16 مباراة

تقابل النصر وبني ياس في 31 مواجهة وفاز النصر وفقا لإحصائية النتائج في 16 مباراة، وبني ياس في 8 مباريات، وتعادل الفريقان 7 مرات ، وانتهت أول مواجهة بين النصر وبني ياس في موسم 1988- 1989 بفوز بنى ياس1 - 0 بهدف عبد الرسول كرم، وكان أول هدف للنصر بمرمى بني ياس من توقيع أحمد اسحاق،و سجل النصر بمرمى بني ياس 53 هدفا ، مقابل 35 هدفا لبني ياس .

* اكبر فوز للنصر على بني ياس كان بنتيجة 8 - 1 في موسم 2001 - 2002 .

* حدثت نتيجة 3 - 1 بين الفريقين ثلاث مرات للنصر ومرة واحدة لبني ياس.

* كارلوس تينيريو سجل للنصر بمرمى بني ياس 3 أهداف .

* لعب فهد سبيل و عدنان حسين لاعبا بني ياس للفريقين، وسجل عدنان حسين لبني ياس بمرمى النصر، كما سجل للنصر بمرمى بني ياس .

* فاز بني ياس على النصر 3-1 في مباراة الدور الأول ،وسجل لبني ياس محمد زيدان هدفين ،و يوسف جابر وسجل للنصر جوسيبى ماسكارا.

إدارة النصر تعتمد الهيكل التنظيمي والوظيفي

اعتمد مجلس إدارة نادي النصر في اجتماعه الأخير أول من أمس الهيكل التنظيمي والوظيفي للنادي ولشركة النصر لكرة القدم، وتم اعتماد لائحة الضمان الصحي ولائحة بدل تذاكر السفر لموظفي النادي وشركة كرة القدم.

واستند المجلس في اعتماد الهيكل التنظيمي على المعايير الصادرة من مجلس دبي الرياضي والهادفة إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في الأداء الإداري للمؤسسات الرياضية في الإمارة، وهي المعايير ذاتها المطبقة في دوائر حكومة دبي.

وحول لوائح التأمين التي اعتمدها المجلس أوضح عبدالرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة الموارد البشرية ان الهدف من تنفيذ اللائحة وتطبيقها على العاملين في النادي هو تشجيع ودعم العمل في المؤسسات الرياضية في الامارة وتحقيق الاستقرار الوظيفي للعاملين فيها، وقال: التوصيات التي اعتمدها المجلس ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من الأول من أبريل المقبل.

iNewsArabia.com > رياضة >