شرطة أبوظبي تدعم سباقات السيارات

وقعت شرطة أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حيث شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية توقيع المذكرة، وذلك في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى زيادة نسبة الوعي والثقافة المرورية، وتنشيط ودعم الفعاليات والمسابقات المتعلقة بسباق السيارات بين الجمهور عامة، ومحبي سباقات السيارات بصفة خاصة، من خلال توفير المناخ المناسب والآمن لممارسة تلك الرياضة.

ووقع مذكرة التفاهم، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وريتشارد كريجان المدير التنفيذي لحلبة ومرسى ياس؛ ممثل شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

حضر توقيع المذكرة اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، وخلدون المبارك، عضو المجلس التنفيذي؛ رئيس جهاز الشؤون التنفيذية بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.

واللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام الموارد البشرية بشرطة أبوظبي، وراشد لخريباني النعيمي، الأمين العام للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعقيد سعود الساعدي، مدير إدارة سكرتارية مكتب سمو الوزير. مناخ مناسب

وصرح العميد الحارثي أن المذكرة تتضمن تخصيص "حلبة لسباقات السيارات للشباب" داخل حلبة ياس، يتم من خلالها تنظيم سباقات لمحبي سباق السيارات من الشباب، بما يؤدي إلى إشباع رغباتهم؛ وتفريغ طاقاتهم وتوفير المناخ المناسب والآمن لممارستهم تلك الرياضة.

وأشار إلى أن المذكرة تمثل مبادرة رائدة لشرطة أبوظبي، من خلال إيجاد حلول مبتكرة لمعالجة "التسابق"، الذي يعد إحدى الظواهر المرورية السلبية، لما يترتب عليه من حوادث مرورية جسيمة ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تهدف إلى الحفاظ على الشباب الذين يعتبرون دعامة ثروتنا البشرية؛ وعماد الوطن في المستقبل, من خلال دعم شرطة أبوظبي الفعاليات والمسابقات المتعلقة بسباقات السيارات بين الجمهور بصفة عامة، خصوصاً محبي سباقات السيارات الشباب, وجذبهم إلى ممارسة هواياتهم في حلبة سباقات ياس؛ والتي تتوافر فيها مقومات السلامة كافة، وتجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي لجعل الطرق أكثر أمناً.

محاور رئيسية

وأشار الحارثي إلى أن مذكرة التفاهم مع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات تشمل ثلاثة محاور رئيسية، تتضافر فيها جهود الطرفين لرفع مستويات الثقافة والسلامة المرورية؛ من خلال التنسيق لإعداد حملات توعية مرورية لتثقيف الشباب, والعمل على زيادة الوعي المروري بين المشاركين في السباقات بمخاطر تجاوز السرعات على الطرق السريعة, وتنظيم مسابقات حول سباقات للسيارات على الحلبة، وتشجيع وتحفيز السائقين على ممارسة تلك الرياضة.

وذكر أن المذكرة تتضمن إنشاء خطة عمل مشتركة لتمكين السائقين الشباب من الاستمتاع بقيادة مركباتهم بصورة آمنة، وتطوير هواياتهم بأسلوب علمي من خلال تحفيزهم على المشاركة في منافسات سباقات ياس، وتقديم برامج توعية مرورية لهم حول القيادة الآمنة, إضافة إلى التوعية بمكونات السيارة، وتثقيفهم بالإجراءات الخاصة بالتصديق على تعديلات وضبط السيارة وفقاً للمعايير المعتمدة.

iNewsArabia.com > رياضة >
شرطة أبوظبي تدعم سباقات السيارات,