فارس الغربية يطمح إلى رد الاعتبار أمام النمور

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة لتأكيد بقائه في منطقة الأمان في دوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم، ويطمح إلى الفوز على ضيفه كلباء، في المباراة التي تجمعهما في السادسة مساء اليوم على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، ضمن مباريات الجولة 20 للدوري، ويسعى فارس الغربية إلى رد اعتباره من هزيمة الدور الأول أمام النمور، ويحتل الظفرة المركز الثامن برصيد 21 نقطة، ويعيش حالة من الانتعاش بعد فوزه الأخير على الشباب، ويطمح كلباء إلى مغادرة المركز الأخير الذي يحتله حالياً بعشر نقاط، والمفاجآت واردة في لقاء اليوم الذي يعد موقعة الأمان للظفرة والبقاء لكلباء.

وأكد لوران بانيد مدرب الظفرة أن فترة التوقف لم تكن في صالح فريقه، خاصة أنه كان في حالة نفسية ومعنوية جيدة قبلها، بالفوز على الشباب بالدوري، والتعادل الكبير مع الجزيرة 4-4 في كأس اتصالات، وقال: لم تكن فترة التوقف تتناسب مع ظروف فريقنا، وحرصت خلال فترة التوقف على التركيز على العامل النفسي لإعادة تأهيل اللاعبين وتجهيزهم لمباراة اليوم مع كلباء، كما كان تركيزنا على الجانبين البدني والتكتيكي، من خلال أداء مباراة ودية مع الوصل للحفاظ على إيقاع المباريات، استعداداً لهذه المباراة المهمة.

وعن أحوال فريقه ووجود غيابات، قال: يغيب لاعب واحد وهو محمود قاسم لطرده في مباراة الجزيرة في كأس اتصالات، وكان طرده قراراً ظالماً، وبدلاً من إيقافه مباراة واحدة تم إيقافه مباراتين، وأبحث مع الجهاز الفني إمكانية مشاركة الأردني أنس بني ياسين، وفقاً للمجهود الذي بذله مع منتخب بلاده في مباراة اليابان بتصفيات كأس العالم.

عن استراتيجيته اليوم، قال: سنلعب بتركيز حتى لا يتكرر سيناريو مباراة دبا الفجيرة، التي خسرها الفريق لافتقاده التركيز، رغم محاولته العودة إلى المباراة، وهدفنا مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية. وعن انطباعه عن كلباء قال: رغم أن منافسنا يحتل المركز الأخير، وموقفه صعب ولديه مشاكل في الدفاع والهجوم، إلا أننا لن ننخدع بذلك، خاصة أنه يضم عناصر جيدة، ومن المؤكد أنه يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية، متمسكاً بأمل الهروب من مركزه الحالي، ونحن نتفهم تلك الدوافع، ونركز على تحقيق هدفنا بحصد الثلاث نقاط وتأكيد البقاء في المنطقة الآمنة.

حساب الأرقام

وعن طموحاته في المرحلة المقبلة بعد دخول المنطقة الدافئة، قال بانيد: بحساب الأرقام لسنا في وضع مريح، وأمامنا عمل كبير نقوم به لتأمين موقف الفريق في جدول الترتيب، وبلغة الأرقام والحساب، علينا الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاثة، ولا يعني وجودنا في المركز الثامن أننا ضمنا البقاء في دوري المحترفين، فما زال أمامنا 6 جولات تحمل 18 نقطة>

الأجانب

عن انطباعه عن لاعبي الفريق الأجانب، قال: إنني راض عن أدائهم، وفي بعض المباريات يتم إشراكهم وفق تكتيك المباراة، سواء كأساسيين أو بدلاء، وأداؤهم في المباريات جيد>

وبمواجهة بانيد عن عدم ظهور لاعبين شباب من فرق المراحل السنية في الفريق الأول، قال: أتابع دوري 17 سنة، ويوجد أكثر من لاعب جيد، وإذا ما استمروا على نفس المستوى، فسيتم الاستعانة بهم تدريجياً في فريقي الرديف والأول.

زوماريو: نخطط إلى مغادرة المركز الأخير وتكرار سيناريو الدور الأول

يسعى اتحاد كلباء للعودة من المنطقة الغربية بالعلامة الكاملة، عندما يحل ضيفاً على الظفرة، ويخوض كلباء لقاء اليوم بذكريات مباراة الدور الأول، والتي حققوا فيها أول فوز في دورينا بنتيجة 2 - 1، وتمنى البرازيلي زوماريو مدرب الفريق أن تسير المباراة لمصلحتهم، وينجح نجوم الفريق في تكرار سيناريو الفوز، من أجل مغادرة المركز الأخير، ونوه بأن غريغوري في قمة الجاهزية.

وسيكون موجوداً ضمن قائمة المباراة، وأشار إلى أنه منح محترف كلباء الزيمبابوي سادومبا توجيهات لتنفيذ مهمة خاصة اليوم، وأشار إلى صعوبة مهمة كلباء، خصوصاً مع تقديم الظفرة أفضل العروض في آخر مبارياته.

وتأمل جماهير كلباء أن يتراجع زوماريو عن التشكيلة الغريبة التي لعب بها في مباراة عجمان، خسرها الأصفر بالثلاثة على ملعبه ووسط جمهوره، وتمنت أن يكون لقاء الظفرة لتعويض ضياع النقاط الثلاث أمام البرتقالي.

الفوز

وأكد البرازيلي زوماريو أن لاعبي فريقه وضعوا الفوز نصب أعينهم من أجل الوصول إلى النقطة 13، ومغادرة المركز الأخير، مشيراً إلى أنه فرغ من اختيار الوجوه التي ستخوض المباراة. وقال: سأدفع باللاعب الأكثر جاهزية وتركيزاً وأتمنى التوفيق في اختيار التشكيلة المناسبة، في ظل تألق جميع اللاعبين وانتظامهم في التدريبات.

ورفض المدرب الكشف عن التشكيلة، ونوه بأن كافة لاعبي كلباء جاهزون للدفاع عن شعار الفريق والعودة بنتيجة إيجابية من المنطقة الغربية.

تحذير

وحذر زوماريو لاعبي فريقه من خطورة الظفرة الذي يقدم في الآونة الأخيرة أفضل العروض، كما يمتلك الظفرة لاعبين مواطنين وأجانب يتمتعون بقدر كبير من التميز. وقال: نأمل في تحقيق انتصار ينتظره عشاق وأنصار الفريق في الساحل الشرقي.

التوقف

وحول الاستفادة من فترة توقف الدوري، قال: فترة التوقف لها نواحٍ إيجابية تنحصر في علاج المصابين وإجراء مزيد من التدريبات إلى جانب إقامة الوديات، ولكن توجد أمور سلبية، مثل حالة الاسترخاء للابتعاد عن المباريات التنافسية، ما يؤدي إلى تراجع مستوى اللاعبين والابتعاد عن الفورمة، خصوصاً أن توالي المباريات سيجعل اللاعب في كامل تركيزه، ومحافظاً على لياقته البدنية.

معنويات

ديوب: هدفنا تحسين مركزنا

أكد ماخييت ديوب لاعب الظفرة المحترف أن مباراة اليوم أمام كلباء مهمة وصعبة، نظراً لموقف الفريق الكلباوي في جدول الترتيب، وسعيه إلى الهروب من القاع، وقال: هدفنا مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بالبقاء في دوري المحترفين، وتحسين مركزنا في جدول الترتيب، وسيتم التعامل مع المباراة بجدية تامة، بهدف الفوز، متسلحين بارتفاع المعنويات، ومنتشين بالفوز على الشباب.

تعادل الظفرة وكلباء في عدد الانتصارات

التقى الظفرة وكلباء في 7 مواجهات، وحقق الظفرة الفوز 3 مرات مقابل 3 انتصارات لكلباء، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

وسجل الظفرة في مرمى كلباء 8 أهداف، وهو نفس رصيد النمور في مرمى فرسان الغربية ، فاز كلباء بنتيجة 2 - 1، في 3 مباريات .

انتهى آخر لقاء بين الفريقين بالدور الأول في الموسم الحالي بنتيجة 2- 1 لكلباء، وسجل للنمور نبيل الداودي هدفين ولفرسان الغربية فوزي بشير

لعب الظفرة 18 مباراة في الموسم الحالي وفاز في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر مباراتين، وله 21 هدفا وعليه 35 هدفا وله 21 نقطة ويحتل المركز الثامن.

لعب كلباء 18 مباراة وفاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر 14 مباراة، وله 15 هدفا وعليه 56 هدفا وله 10 نقاط في المركز 14.

iNewsArabia.com > رياضة >