كرنفال مريم بنت محمد للفروسية ينطلق اليوم

مصدر:
GMT 22:05 9/5/2013

ينطلق اليوم عند الساعة الرابعة والنصف في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم التحفة المعمارية الرائعة ذات المواصفات العالمية " الكرنفال الدولي" الراقي في رياضة الفروسية والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة قوامه ثلاث بطولات في رياضة قفز الحواجز وترويض الخيول "الدراساج" والكروس كنتري، يحمل اسم الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وذلك تجسيداً للتوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وبرعاية سخية ومشاركة متميزة من الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم والفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

تلبية الرغبات

ويأتي كرنفال سمو الشيخة مريم بن محمد بن راشد آل مكتوم الحدث الأبرز والذي يشمل العديد من أنواع ومنافسات رياضة الفروسية تلبية لرغبات وتطلعات مختلف الفئات من الفرسان المحترفين والهواة من الشباب والناشئين في نيل شرف المشاركة في هذا الحدث الذي يقام وينظم في دورته الأولى وفقاً لأرقى المعايير الدولية .

وتوجهت الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بأسمى آيات التقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المتصل وتوجيهات سموه الكريمة بطرح واستحداث مثل هذه البطولات في رياضة الفروسية لارتباطها بالعراقة وتراث السلف الصالح، ولإيمان سموه الراسخ بأن الرياضة هي احد أهم وسائل بناء الإنسان، وركيزة في بناء نهضة الأمم.

دبي العالمية

وأشادت سموها بحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن تطال مشاعل النهضة التنموية والحضارية الشاملة التي تعتمر ربوع دبي، قطاع الفروسية ورياضات الخيل حفاظاً على العادات والتقاليد العربية.

واعتبرت سموها أن دبي قد غدت تحت قيادة سموه الحكيمة والرشيدة مدينة عالمية بكل المقاييس، هذا بجانب كونها مركزاً رائداً ومتميزاً في مجال المال والتجارة والأعمال والسياحة ، ومركزاً للإشعاع الحضاري والرياضي في منطقة الشرق الأوسط ، بعد أن أضحت مجمعاً وملتقى عالمياً للجودة والتميز والرقي في مختلف الأنشطة الرياضية، وعلى موعد دائم لاستضافة وتنظيم أهم أحداث الفروسية العالمية.

الإلتزام بالمثل والقيم

وأكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد أن تصميم وطرح هذه البطولات بعناية فائقة جاءت لتضع حجر الأساس وكمقدمة لبطولة عالمية تنتظم في الموسم الإماراتي بهدف تعزيز ونشر هذا النشاط الرياضي ، وإتاحة الفرصة أمام كافة قطاعات المجتمع لممارسة رياضة الفروسية لما تمثله هذه الرياضة من أبعاد ومضامين في التاريخ العربي.

وشددت سموها على الحرص في تحقيق أعلى درجات النجاح لتنظيم البطولات الثلاث وإخراجها في دورتها الأولى بالصورة اللائقة والمشرفة التي تعكس الوجه الحضاري والمشرف لدولتنا الفتية ، مؤكدة ان البطولة سوف تشهد في العام القادم المزيد من التطور لتكسب نكهتها وشخصيتها الدولية وتشكل موعداً سنوياً وإضافة حقيقية وثروة للموسم الإماراتي لرياضة الفروسية وتحظى بمشاركة نخبة من أميز الفرسان .

جوائز قيمة

وبتوجيهات كريمة ودعم سخي من الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم رصدت اللجنة العليا المنظمة جوائز نقدية قيمة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من منافسات البطولة الثلاث ، حيث تتفضل الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم بتتويج الفائزين في بطولة قفز الحواجز والتي سوف تجري على حواجز بارتفاع 125 سم وتوزيع الجوائز النقدية والهدايا التذكارية عليهم، فيما تتفضل الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم بتتويج الفائزين في بطولتي "الدراساج" ترويض الخيول والكروس كنتري.

فطيم بنت محمد: الوالد وضع فروسية الإمارات في القمة

أعربت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادتها وسرورها بانطلاقة بطولات الفارسة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم للفروسية ، متقدمة بأسمى آيات الشكر والامتنان للوالد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه اللامحدود ولتوجيهاته الحكيمة لها والتي تقف خلف ما حققته من إنجازات خلال مسيرتها في رياضة الفروسية.

وأكدت سموها أن التاريخ سوف يتوقف طويلا أمام التجليات التي أفاض بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على عالم الفروسية والفرسان من منطلق ذاتي شخصي، ومن رؤية إنسانية موضوعية ، يوم أن أعاد الى الفروسية العربية أمجادها التاريخية المشهودة.

واعتبرت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم أن انطلاق بطولات سمو الشيخه مريم بنت محمد آل مكتوم للفروسية في دورتها الأولى من شأنه أن يسهم في إعلاء شأن رياضة الفروسية الاماراتية ويعزز من قدرها ومكانتها على الخارطة العالمية وبلوغها آفاقا رحبة سواء من حيث الانتشار واتساع القاعدة.

فعاليات متنوعة

راعت اللجنة العليا المنظمة وبتوجيهات من سمو الشيخة مريم بنت محمد آل مكتوم تنظيم العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة على هامش البطولة بهدف إسعاد جماهير مدينة دبي الدولية للقدرة.

حيث سيتم تنظيم مسابقة للأطفال في ركوب الخيول الصغيرة ( البوني ) بهدف اتاحة الفرصة أمامهم لتنمية مواهبهم الفطرية والكشف عن قدراتهم وإمكانياتهم في ركوب الخيل والسيطرة عليها ، هذا وقد رصدت اللجنة العليا المنظمة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى في هذه المسابقة الترفيهية .

جوائز لشركاء النجاح

تقديرا للدور الرائد والحيوي الذي ظلت تطلع به وتلعبه وسائل الاعلام المختلفة المقروء منها والمرئي في نشر رياضة الفروسية وتوسيع رقعة المشاركة في فعالياتها من خلال توفير وتأمين التغطية المتميزة لفعالياتها بمختلف مسارح التنافس ، رصدت اللجنة العليا المنظمة، ( 20) جائزة عينية قيمة للإعلاميين بواقع ( 10) جوائز عينية مخصصة لممثلي الصحافة و ( 10) جوائز عينية أخرى مخصصة لوسائل النقل التلفزيوني.

iNewsArabia.com > رياضة >