كوزمين: «جهات» تعرقل مسيرتنا في الدوري

اتهم الروماني أولاريو كوزمين «جهات» لم يسمها، بالسعي إلى عرقلة مسيرة فريق العين الأول لكرة القدم في دوري المحترفين قبيل مواجهة الزعيم نظيره الشباب (الجوارح) مساء اليوم، في الجولة 20 للبطولة في ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، في ظل غياب 4 من أبرز نجوم الزعيم العيناوي الذي يحاول التغلب على الظروف المعقدة التي يواجهها لمتابعة تقديم عروضه المميزة ونتائجه الجيدة.

ويطمح الزعيم العيناوي الذي يقف على قمة الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 46 نقطة، إلى زيادة رصيده ببلوغ النقطة 49 على حساب ضيفه الشباب في مباراة اليوم.

وبعد سلسلة من الحصص التدريبية التي خاضها خلال الأيام السابقة التي تخللتها مباراة ودية أمام فريق المرفأ، أنهى الفريق البنفسجي تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس، على ملعبه، تحت قيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين الذي وقف على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً وذهنياً، بعد إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة تضمنت النواحي التكتيكية، وأسلوب اللعب، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها مباراة اليوم.

واتهم الروماني كوزمين «جهات» لم يسمها بمحاولة عرقلة النتائج المميزة لفريقه الذي يسعى حثيثاً للدفاع عن لقبه، بقوله: يحاولون عرقلة فريقنا في الدوري وبطولة آسيا بعد أن فعلوا ذلك في مسابقة كأس «اتصالات» ونجحوا في إبعاد العين منها، أعتقد أنهم ربما ينجحون في تحقيق هدفهم طالما استمر هذا الضغط الكبير في مباريات الدوري.

وقال كوزمين الذي كان يتكلم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، أول من أمس، بملعب خليفة بن زايد، للكشف عن استعدادات فريقه لمباراة اليوم أمام الشباب: من الصعب جداً أن أعد فريقي خلال 48 ساعة فقط لمواجهة مهمة وقوية في الدوري أو البطولة الآسيوية.

هذا الوضع لا مثيل له في أي مكان بالعالم، وكيف تلعب المباراة المؤجلة من الجولة 14 فور استئناف الدوري مباشرة، في الوقت الذي كان يتوجب فيه ترحيلها لتلعب في وقت لاحق، لقد احتج مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو بشدة على أداء مباراة في الدوري الإسباني بعد أسبوع .

وقال: (إنه لا يستطيع القيام بالعمل اللازم لتحضير فريقه)، كما احتج مورينيو على الضغط الذي يواجهه كريستيانو رونالدو بخوضه 7 مباريات خلال 25 يومياً، علماً بأن هذا الأخير لديه مخزون لياقة بدنية يمكنه من اللعب تحت هذه الضغوط البدنية، في حين لا يستطيع أي لاعب في الدوري الإماراتي خوض 9 مباريات خلال 30 يوماً، وستكون هناك إصابات جديدة في صفوف اللاعبين من جراء هذا الضغط.

وأكد كوزمين أن كلامه هذا ليس تبريراً استباقياً لما يمكن أن يحصل في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنه سيتابع عمله بالبحث عن العوامل التي تساعده على تجهيز اللاعبين على النحو المأمول.

وقال: سنواجه اليوم الشباب وهو فريق قوي ظهر بمستوى متميز في المباريات الماضية وخسارته الأخيرة أمام عجمان لا تقلل من خطورته.

باكيتا: العين ليس عمر عبدالرحمن وجيان

أكد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن العين في نظره وفريقه الأخضر، ليس عمر عبدالرحمن وجيان في إشارة واضحة إلى مدى احترامه للزعيم رغم غياب النجمين عن التشكيلة البنفسجية في اللقاء المرتقب بين الفريقين مساء اليوم على ملعب العين ضمن الجولة 20 لبطولة دوري المحترفين.

وقبل القمة المنتظرة اليوم، يحتل فريق الشباب المركز الخامس في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة الـ 14 برصيد 30 نقطة، فيما يقف العين على قمة الترتيب بـ 46 نقطة.

توضيح باكيتا

وأوضح باكيتا قائلا: ندرك تماما القيمة الفنية للاعبين جيان وعمر عبدالرحمن، ولكن العين من وجهة نظرنا ليس هذين اللاعبين فقط رغم أهمية غيابهما بالنسبة لنا في مباراة اليوم، العين فريق كبير يضم كوكبة من اللاعبين الأكفاء إلى جانب جيان وعمر عبدالرحمن، ويكفي أنه يتصدر لائحة الترتيب برصيد مميز من النقاط، وحاله كحال الشباب، حيث يشارك في البطولة الآسيوية ويلعب محليا في الدوري ومتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، ونحن كذلك، نلعب في الآسيوية والدوري ومتأهلون إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة.

الأكثر مشاركة

وأشار باكيتا إلى أن مباراة اليوم تجمع بين فريقين يعدان الأكثر مشاركة في بطولات الموسم الجاري محليا وخارجيا من بين فرق الإمارات، منوها إلى أن ذلك قد يصيب لاعبي الفريقين بنوع من الإرهاق الذي قد يؤثر على تشكيلتيهما الأساسيتين، وهو ما حصل بالفعل، حيث سيفتقد العين إلى جهود لاعبيه جيان وعمر عبدالرحمن، فيما يغيب عن الشباب لاعبون مهمون أيضا.

(رزنامة) افضل

وطالب باكيتا اتحاد كرة القدم بوضع (رزنامة) افضل من حيث المواعيد في بطولات الموسم المقبل لمصلحة كل فرق الإمارات، وبما يبعدها عن الإرهاق وازدحام المباريات وتداخلها بين البطولات المحلية والخارجية، مشددا على أن وضع مثل تلك (الرزنامة) سوف ينعكس على الأندية والمنتخب على حد سواء.

الجدولة الأخيرة

وكشف باكيتا عن أنه اتبع استراتيجية إراحة بعض اللاعبين استعدادا لمباراة اليوم أمام العين نتيجة ضغط المباريات، مشددا على أن الجدولة الأخيرة لمواعيد المباريات غيرت الكثير من حساباته الفنية، مبديا ثقته بمقدرة فريقه على تخطي عقبة العين في مباراة اليوم، رغم رغبة المنافس الواضحة في مواصلة مشوار حصده النقاط لزيادة الفارق مع اقرب منافسيه.

ليست سهلة

وشدد باكيتا على أن هدف فريقه من مباراة اليوم، تحقيق الفوز للتقدم إلى مركز افضل في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة، منوها إلى أن المهمة لا تبدو سهلة في ظل مواجهة المتصدر، نافيا تأثر فريقه بالخسارة أمام عجمان مؤخرا في نصف نهائي كأس المحترفين، مبررا ذلك بكون مباراة اليوم تقام في إطار بطولة مختلفة عن تلك التي خسر فيها الشباب أمام عجمان.

خروج عجيب

وأشار باكيتا إلى أنه ينظر إلى مباراة اليوم بشكل مختلف تماما سواء من ناحية التكتيك أو الهدف، منوها إلى الظروف المتشابهة إلى حد ما بين طرفي المباراة، خصوصا ما يتعلق بكونهما الأكثر مشاركة في بطولات الموسم الجاري على حد تعبيره، واصفا خروج الشباب من كأس المحترفين بـ (العجيب)، نظرا لإضاعة فريقه فرصة سانحة جدا للتسجيل، ومن ثم إهدار ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

اللبن المسكوب

وشدد باكيتا على أن البكاء على اللبن المسكوب لم يعد مجديا بعد الخروج الحزين من كأس المحترفين بالطريقة التي عاشها الفريق، من إضاعة فرصة سانحة للتسجيل في الرمق الأخير من المباراة، إلى إهدار ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

مشيرا إلى أن المطلوب الآن من الفريق اللعب بجد ونسيان ما حصل في مباراة عجمان بمغادرة محطة تلك المباراة الحزينة واللعب أمام العين اليوم بأسلوب مختلف، منوها إلى أن العين يستحق التعامل على أساس كونه متصدرا للدوري وليس فاقدا لخدمات لاعبين مهمين عن تشكيلته الأساسية.

لعبة ليست عادلة

وصف البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، كرة القدم بأنها لعبة ليست عادلة، نافيا أن يكون فريقه الأخضر ما زال متأثرا سلبيا لخروجه من كأس (اتصالات) للمحترفين بالخسارة أمام عجمان مؤخرا، وإمكانية أن يشكل ذلك أثرا نفسيا على الجوارح في مباراتهم اليوم أمام العين في الجولة 20 لدوري المحترفين، مشددا على أن كرة القدم لعبة ليست عادلة في إشارة واضحة منه إلى إضاعة ركلة الجزاء من قبل مواطنه سياو في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

العين يفتقد جيان وعمر وهلال وإيكوكو

يفتقد فريق العين في مباراته اليوم مع ضيفه الشباب في الجولة 20 لدوري المحترفين إلى جهود نجومه، المهاجم الغاني الهداف أسامواه جيان، وصانع الألعاب الموهوب عمر عبدالرحمن، والمخضرم هلال سعيد، وذلك لظروف الإصابة التي تعرض لها الثلاثة في مناسبات مختلفة في الفترة الأخيرة.

فيما يغيب الفرنسي كيمبو إيكوكو بسبب حصوله على الإنذار الثالث، بينما ستشهد مباراة اليوم عودة النجم علي الوهيبي الذي غاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة، وهو ما يعتبر دعماً فنياً جيداً لصفوف الفريق البنفسجي في المباراة.

مطالبة الجماهير بالحضور لدعم الزعيم

طالب الروماني كوزمين مدرب فريق العين، الجماهير بالحضور بكثافة لمساندة اللاعبين في مباراة الزعيم اليوم مع ضيفه الشباب في الجولة 20 لدوري المحترفين.

معترفاً بأن فريقه يمر بظروف صعبة نتيجة غياب 4 من أبرز نجومه، مبدياً وجهة نظره في مشاركة نجم الزعيم جيان مع منتخب بلاده غانا في تصفيات المونديال وإصابته في تلك المباراة، بقوله: من وجهة نظري ما كان يجب أن يشارك جيان، لأنه عانى من بعض المشاكل قبل انضمامه إلى تحضيرات المنتخب الغاني، فقد خاطر كثيراً بمشاركته في المباراة.

iNewsArabia.com > رياضة >