محمد الشرقي: 2013 عام الإنجازات في الفجيرة

وصف سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة العام 2013 بأنه عام الإنجازات الرياضية في إمارة الفجيرة، جاء ذلك خلال لقاء سموه مع عدد من الإعلاميين على هامش توقيع سموه رسالة ماراثون الوفاء للقائد واعتبر سموه النجاحات التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الفجيرة بشكل خاص بأنها متعددة ولا تقتصر على الرياضة فحسب.

وأن التطلعات ستظهر بشكل افضل وأكثر تميزاً في العام 2014 والأعوام التالية وبما ينسجم ورؤى الحكومة الرشيدة، مؤكداً سموه أن الدعم والرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله .

وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، واستراتيجية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة كانتا خلف كل تلك النجاحات داعيا المسؤولين عن قطاعات الشباب والرياضة إلى مزيد من العمل والإصرار على مواصلة الارتقاء بالإنجازات الرياضية وبما يتناسب ومكانة الدولة عالميا.

وحث سموه أندية إمارة الفجيرة الثلاثة ( الفجيرة ، دبا ، العروبة ) إلى ضرورة التميز خلال الموسم الرياضي الحالي 2013 /2014 وبلوغ منصات التتويج والتأهل لدوري الخليج العربي مع نهاية مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

استضافة مونديال الناشئين

ومعروف أن إمارة الفجيرة استضافت ونظمت العديد من الأحداث الرياضية والبطولات رفيعة المستوى في ملاعبها وقاعاتها الرياضية خلال العام 2013 ويأتي في الواجهة استضافتها لمباريات إحدى مجموعات كأس العالم للناشئين تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" .

وبفضل الدعم المستمر من قبل حكومة الفجيرة والمتابعة اليومية للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة ورئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام والجهود المبذولة من قبل اللجنة المحلية المنظمة لمونديال الناشئين نجحت إمارة الفجيرة بأن تكون في واجهة النجاح الإماراتي المتميز لبطولة كأس العالم وبما يعكس التطور الذي وصلت إليه الدولة بشكل عام والمردودين التنظيمي والفني في إمارة الفجيرة لتصبح تلك الاستضافة الناجحة والإقبال غير المسبوق للجمهورين العالمي والعربي بمثابة درجة النجاح المأمولة في هذا المونديال.

وخصوصا الجمهور المغربي والذي عبر عن سعادته بما شاهده في الفجيرة من استقبال وضيافة ورقي تنظيمي ليس غريبا على دولة وشعب الإمارات فضلا عن الإشادة التي لقيتها اللجنة المحلية من قبل تنظيمية "الفيفا" بأن الفجيرة حققت درجة نجاح أعلى مما كان متوقعا لها وذلك على لسان مدير المجموعة المحلية والمبعوث من قبل الاتحاد الدولي .

إنجازات وبطولات

وشهدت إمارة الفجيرة في العام 2013 استضافتها لعدد من البطولات الاخرى منها استضافة وتنظيم البطولة الدولية للتايكواندو "الفجيرة 2013" والتي حظيت برعاية ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وحضرها رئيس الاتحاد العالمي للعبة بمشاركة عدد كبير من أبطال العالم الواعدين، قبل أن يرعى سموه تنظيم الفجيرة لماراثونها الدولي والذي ظهر بشكل رائع للمستوى التنظيمي المميز ولنخبة العدائين المشاركين .

وبحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتميز (لأول مرة) بمشاركة نوعية لعدد من الرياضيين المعاقين بصريا في أحد مفاصل الماراثون.

ومن جملة البطولات الرياضية الاخرى استضافة الفجيرة للبطولة الدولية للمصارعين الأشداء وهو ما يعرف بمنافسات الكيج ووريرز وحضور أشد مصارعي العالم قوة وبسالة في حدث رياضي تم نقله تلفزيونيا مباشرة إلى عدد كبير من دول العالم، كما واستضافت الفجيرة بطولتها الدولية المعروفة بتميزها ببناء الأجسام وتألقت كعادتها المعروفة تلاها استضافة البطولة العربية لبناء الأجسام أيضاً وفي كلتا البطولتين كان النجاح سمة التنظيم.

الأولمبياد المدرسي

حضر أبناء الفجيرة في العديد من البطولات المحلية والدولية في العام 2013 واعتلوا منصات التتويج ويأتي في واجهة ذلك إنجاز طلاب المنطقة التعليمية للفجيرة في الأولمبياد المدرسي الذي استضافته العاصمة أبوظبي وكان للرياضيين في الإمارة نصيبا مميزا من الميداليات الملونة المميزة، فضلا عن انضمام عدد آخر منهم للمنتخبات الوطنية في ألعاب مثل الملاكمة والتايكواندو والجودو وألعاب القوى وبناء الأجسام وكرة القدم ومختلف الألعاب لتمثيل الدولة في المحافل العالمية.

iNewsArabia.com > رياضة >