موسم الصالات ينطلق بكأس الاتحاد الأسبوع المقبل

أكملت اللجنة التنفيذية لكرة الصالات كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاقة الموسم الخامس لكرة الصالات، وأعلنت عن انطلاقة الموسم الجديد ببطولة كأس الاتحاد من خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مقر مجلس الشارقة الرياضي مساء أول من أمس بمنطقة الغبيبة بالشارقة، وترأسه عمران عبد الله النعيمي أمين سر عام اللجنة التنفيذية ورئيس اللجنة الفنية لمسابقات كرة الصالات.

وبحضور ومشاركة محمد خميس الظنين المدير التنفيذي للجنة وعضو اللجنة الفنية، وركز المؤتمر الصحافي على الإعلان على إجراءات قرعة بطولة كأس الاتحاد.وتحدث في المؤتمر الصحافي عمران عبد الله النعيمي، الذي حرص على نقل تحيات احمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي ورئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، إلى مدراء وإداريي وممثلي الفرق المنضوية تحت لواء اللجنة التنفيذية للعبة.

وتمنى عمران عبد الله لجميع الفرق التوفيق في الموسم الخامس للعبة، مؤكدا أن اللعبة تسير بخطى واثقة إلى الأمام وأن اللجنة التنفيذية ستسخر كافة الإمكانات المتاحة لأجل الارتقاء باللعبة إلى أعلى المراتب، من خلال الاهتمام بالمسابقات والمنتخبات الوطنية، وعقد الدورات التأهيلية والتدريبية للحكام والمدربين ومدراء الفرق، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم.

عدد الفرق

ونوهت اللجنة الفنية إلى أن عدد الفرق التي ستشارك في مسابقات الموسم الجديد يبلغ 12 فريقا، ويعتبر هذا الموسم هو أول موسم يشهد قيام جميع المسابقات من دون مشاركة فرق المؤسسات التي كانت تشارك في السابق، وأضاف عمران عبد الله أن اللجنة تركز على نشر اللعبة وجعلها إحدى الألعاب الأساسية في كل ناد من أندية الدولة.

وأوضح أن الفرق ستقسم إلى ثلاث مجموعات، سيصعد الأول والثاني وأفضل الثوالث إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد، وأوقعت القرعة فرق الخليج بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الموسم المنصرم في المجموعة الأولى، ومعه فريق دبا الحصن وصيف بطل الكأس، والأهلي الحصان الأسود في الموسم الماضي، وفريق الشارقة العريق في اللعبة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق النصر بطل كأس الاتحاد في الموسم السابق، واتحاد كلباء المكافح والحمرية وصيف أول نسخة لبطولة كأس الاتحاد والشعب.

المجموعة الثالثة

وضمت فرق المجموعة الثالثة الوصل بطل الدوري لأربعة مواسم متتالية، والظفرة العائد إلى أسرة كرة الصالات بعد غياب موسمين والوحدة الضيف الجديد على مسابقات كرة الصالات، وتشير كل التوقعات إلى انه سيكون ضيفا ثقيلا من خلال الاهتمام الكبير الذي يوليه أصحاب السعادة للفريق العنابي، الذي أقام معسكره الإعدادي في برشلونة، وفريق نادي الشباب الذي يسير بخطى واثقة إلى الأمام من موسم لآخر.

وستكون ضربة بداية الدور التمهيدي في الأول من سبتمبر المقبل بمواجهتي الخليج والأهلي ودبا الحصن والشارقة، وتقرر أن تلعب جميع مباريات البطولة بنظام التجمع على ملعبي صالتي مركز شباب الشارقة وناي الحمرية، وستكون المباراة النهائية على ملعب صالة نادي الشارقة.

بطولة الخليج

وحول مشاركة منتخبنا الوطني لكرة الصالات في البطولة الخليجية الأولى لكرة الصالات، التي ستستضيفها قطر سبتمبر المقبل، أكد محمد خميس الظنين أن اللجنة التنفيذية أكملت إجراءات التعاقد مع مدرب برازيلي لقيادة تدريبات الأبيض، اعتبارا من الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، وأوضح أن بطولة كأس الاتحاد ستكون من دون مشاركة اللاعبين الدوليين، مما سيكون له الأثر الإيجابي في مسيرة اللعبة من خلال إتاحة الأجهزة الفنية للعديد من الوجوه الشابة.

والمواهب الجديدة التي ستظهر في بطولة كأس الاتحاد، وأشار الظنين إلى أن ابيض الصالات كان قد انتظم في معسكر إعدادي داخلي بفندق الاوشانيك بمدينة خورفكان في الشهر قبل الماضي، ومن ثم انتظم في معسكر خارجي في تايلاند لعب خلاله العديد من المباريات الودية التي أفادت الفرق كثيرا، إلى جانب مباراتي إيران والعراق في الألعاب الآسيوية، التي استضافتها كوريا الجنوبية مؤخرا.

تصور خاص

وفيما يتعلق بالتصور الخاص ببطولة الدوري التي تقرر أن تلعب بنظام الذهاب والإياب، أوضحت بعض الأندية تحفظاتها على نظام الذهاب والإياب، خوفا من تضارب المباريات مع مواعيد مباريات السلة والطائرة واليد وتنس الطاولة، أكد الظنين لممثلي الأندية أن اللجنة الفنية تبذل جهودا كبيرة في التنسيق مع الألعاب الأخرى لأجل ضمان موطئ قدم لكرة الصالات في برمجة الموسم.

مشيرا إلى انه بدا في التنسيق مع بعض الاتحادات للتعرف إلى برمجتها، وأكد عزم اللجنة التنفيذية على تنظيم البطولة بنظام الذهاب والإياب، موضحا أن لعب الأندية على صالاتها سيكون له أثر إيجابي في دعم مسيرة اللعبة، وسيتيح الفرصة إلى إدارات الأندية للتعرف إلى فرقها وإلى اللعبة عن قرب وسيسهم في نشر اللعبة بصورة أكبر.

جاهزية الحكام

أكد عبد الله اسحق مسؤول لجنة التحكيم لكرة الصالات وعضو اللجنة الفنية، اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز الحكام، وقال إن هناك عددا جيدا ومثاليا من الحكام الجدد، الذين تم اختبارهم ووضعناهم تحت المجهر في بطولات رسمية كبيرة، مثل بطولة كأس الشرطة وبطولة ند الشبا، واكد أن لجنته جاهزة لإدارة مباريات الموسم تحت كل الظروف، سواء كان الدوري بنظام الذهاب والإياب أو التجمع.

وأشاد عبد الله اسحق بالدور الكبير الذي تبذله اللجنة التنفيذية للعبة بقيادة احمد ناصر الفردان، واتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال، وشكر محمد عمر رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد واحمد يعقوب المدير الإداري للجنة، على تعاونهما الكبير ومساندتهما لحكام كرة الصالات، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الإعداد للحكام من خلال عقد الورش والدورات التأهيلية والتدريبية.

iNewsArabia.com > رياضة >
موسم الصالات ينطلق بكأس الاتحاد الأسبوع المقبل,