«أرابتك القابضة» تطلق شركة متخصصة في التطوير العقاري

أطلقت "أرابتك القابضة"، أمس شركة جديدة تابعة لها متخصصة في مجال التطوير العقاري، تحمل اسم "أرابتك للتطوير العقاري".

وستعمل الشركة الجديدة في مجال التطوير العقاري من خلال شراكات استراتيجية مع أبرز شركات التطوير العقاري والمستثمرين في الإمارات. وسيتركز نشاط الشركة في المرحلة الأولى في أبو ظبي ودبي، على أن يتوسع نطاق أنشطتها لاحقاً إلى بقية دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فرص

ومن شأن إنشاء ذراع متخصص في التطوير العقاري، أن يتيح لأرابتك الاستفادة من هذه الشريحة من السوق التي تتميز بارتفاع هوامش الربح. وستعمل الشركة الجديدة على الاستفادة من الفرص التي يتيحها الوجود القوي لأرابتك في السوق، ومكانتها الرائدة في هذا القطاع.

وقال حسن عبد الله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة: "يمثل إنشاء شركة أرابتك للتطوير العقاري محطة هامة في مسيرة نمو أرابتك. وستستفيد الشركة الجديدة من مسيرة أرابتك الطويلة وسجلها الحافل في إنشاء مشاريع تطوير عقاري، وفق أرقى المعايير العالمية على مدى أكثر من عقدين من الزمان".

تعاف وتوسع

وأضاف اسميك: "في ظل التعافي الذي يشهده القطاع العقاري، فإن التوسع نحو سوق التطوير العقاري يفرض نفسه كخطوة منطقية جذابة.

نحن نرى فرص استثمار عالية في سوق التطوير العقاري في المنطقة، وبصفة خاصة في دولة الإمارات، التي أصبحت وجهة عالمية يقصدها الناس من مختلف أنحاء المعمورة من أجل تطوير مسيرتهم المهنية والعيش والاستمتاع بنمط حياة متعدد الثقافات. كذلك سيمكننا حضورنا القوي على المستوى الإقليمي من ترسيخ مكانة أرابتك في مجال التطوير العقاري في عدد من أسواق المنطقة".

ذوو الدخل المتوسط

ستركز أرابتك للتطوير العقاري على الفرص الكبيرة المتاحة للمطورين في قطاع إنشاء الوحدات السكنية لذوي الدخل المتوسط، حيث يقدر حجم النقص في هذه الشريحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يربو على 3.6 ملايين وحدة.

ولذلك تعتزم الشركة الجديدة تحقيق توسع سريع في هذا المجال، وخاصة في الأسواق الرئيسة، والتي تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والجزائر والمغرب. وتعكف الشركة حالياً على تقييم عدد من المشاريع التي ستفتتح بها الشركة نشاطها في السوق، وسيتم الإعلان عن هذه المشاريع في حينه.

نبذة

أرابتك القابضة شركة متخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأبراج التجارية والسكنية، ومشاريع البنى التحتية وقطاع النفط والغاز.

ونفذت الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، مجموعة متنوعة من المشاريع الإنشائية البارزة، مثل تشييد برج خليفة، وهو أعلى مبنى في العالم، وفندق قصر الإمارات، فضلاً عن عدد آخر من المشاريع التقنية، مثل المطارات ومرافق النفط والغاز.

وتضم أرابتك القابضة العديد من الشركات التابعة في مختلف تخصصات قطاع الإنشاءات. وتعمل الشركة في الوقت الراهن على مجموعة من أبرز المشاريع الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك متحف اللوفر أبو ظبي، ومشروع مشيرب في قلب العاصمة القطرية الدوحة.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
«أرابتك القابضة» تطلق شركة متخصصة في التطوير العقاري,