بنك الإمارات دبي الوطني يطلق الصراف العجيب

تفاجأ زوار دبي مارينا مول مؤخراً برؤية صراف آلي يتجول بمفرده على طول أروقة المول وممراته وأدراجه المتحركة. وأثار هذا الصراف العجيب المتجول الذي راح ينطلق بمحاذاة الزوار ويتتبع الأطفال جواً من المرح والبهجة في أرجاء المول، حيث انتزع إعجاب الجميع وضحكاتهم.

وفاز مقطع الفيديو الإبداعي الذي سجل هذه الجولة والتقط تفاعل الزوار وردات فعلهم تجاه الصراف العجيب المتجول على جائزتين برونزيتين من جوائز دبي لينكس، التي تحتفي بأفضل الأعمال الإبداعية على صعيد قطاع الإعلان والاتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث فازت الحملة بجائزتين عن فئة "المنتجات والخدمات الاستهلاكية - التسويق المباشر" وفئة "المنتجات والخدمات الاستهلاكية التسويق الترويجي والتفاعلي".

معيار للإبداع

وقال سيف المنصوري، نائب الرئيس، التسويق والعلامة التجارية لمجموعة الإمارات دبي الوطني: تعتبر جوائز دبي لينكس معياراً للإبداع في المنطقة، كما أنها تعتبر جزءاً مهماً من باقة مهرجانات ليونز التي تتضمن مهرجان كان ليونز.

وبفوزنا بجائزتين لهذا العام، ننضم إلى قائمة المكرمين في هذا الحدث الكبير جنباً إلى جنب مع علامات تجارية عالمية مثل كوكا كولا، وسوني، وفودافون، وتويوتا، ولاند روفر، وبريدجستون، ويونيليفر، ونستله، وريكيت بنكيزر وغيرها.

ونجح مهرجان دبي لينكس هذا العام في استقطاب عدد قياسي من المشاركات بلغ 2092 مشاركة من 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فكرة الصراف

وعن فكرة الصراف العجيب المتجول، قال المنصوري: الصراف العجيب المتجول هو عبارة عن جهاز صراف آلي لم تتم تفعيل خاصية سحب وإيداع الأموال فيه. ونالت المرحلة الأولى من هذه الحملة التسويقية الترفيهية استحسان مرتادي المول، وقد نعمل في المستقبل على إطلاقها من جديد في إمارات أخرى، أو استخدامها في الفعاليات المختلفة التي ينظّمها البنك

. وحصل مقطع الفيديو على أكثر من 300 ألف مشاهدة منذ إطلاقه على موقع يوتيوب منذ نحو شهر من الزمن. وبما أن خدمة الصراف الآلي تعتبر من أكثر الخدمات المصرفية استخداماً من قبل عملاء البنوك، فمن الاعتيادي رؤية عدد كبير من أجهزة الصراف الآلي في معظم المراكز التجارية والأماكن العامة. وقد سلّط هذا الصراف الآلي المتحرّك الضوء على أن الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه الذين يتجاوز عددهم المليون، تقع دائماً على مقربة منهم، وذلك من خلال أكبر شبكة من أجهزة الصراف الآلي في الإمارات.

المبادرة التسويقية

وكانت هذه المبادرة التسويقية المبتكرة قد أقيمت على مدى يومين في المول، وعكست سهولة وصول العملاء لخدمات البنك المتعددة وانتشاره الواسع، فضلاً عن تأكيدها على أن أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك "الإمارات دبي الوطني" توجد دوماً على مقربة من العملاء. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني أكبر شبكة لأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع الفوري في الدولة.

حيث تضمّ أكثر من 720 جهازاً. وهي تقدّم مجموعة واسعة من الخدمات المتنوعة، ويوفر ثلثها خدمات إيداع النقد والشيكات. كما تتوفر عبر أجهزة الصراف الآلي خدمات عديدة متعلقة بالنقد كخدمات دفع الفواتير، وخدمات تفعيل بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية، وتحديث رقم الهاتف المحمول، والتحويل النقدي بين الحسابات البنكية، وخدمات التسجيل الإلكترونية المصرفية وعبر الهاتف المحمول.

انتظار الموافقة للاستحواذ على فرع "باريبامصر"

أعلن بنك بى إن بى باريبا - مصر عن أنه جار الحصول على موافقة الهيئة العامة للاستثمار المصرية لإتمام صفقة إستحواذ بنك الإمارات دبي الوطني على إجمالي أسهم رأسمال البنك التي تمثل حصة البنك الفرنسي الأم، قبل تنفيذ نقل الملكية بالبورصة المصرية.

وذكر البنك، فى ملخص لنتائج أعماله خلال عام 2012، أنه تم توقيع عقد مبدئي للأسهم المملوكة لبنك بي إن بي باريبا - فرنسا والبالغة 95.2 % إلى بنك الإمارات دبي الوطني في 18 ديسمبر الماضي، كما تم الحصول على موافقة البنك المركزي المصري فى أواخر يناير الماضي. وتبلغ قيمة الصفقة 500 مليون دولار أميركي، مقابل كامل أسهم البنك الأم في بي إن بي باريبا - مصر، أي ما يوازي 1.6 مرة القيمة الدفترية، ومن المتوقع أن يتقدم بنك الإمارات دبي الوطني إلى المساهمين الأقلية بطلب الاستحواذ بنفس السعر على الحصة المتبقية التي يملكونها حاليا في بي إن بي باريبا - مصر، والتي تبلغ 4.8 %.

وحقق بي إن بي باريبا - مصر أرباحاً خلال عام 2012 بلغت 266.5 مليون جنيه مقابل 221.8 مليون جنيه ربح العام 2011، بزيادة نسبتها 20 %. القاهرة - محسن محمود

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
بنك الإمارات دبي الوطني يطلق الصراف العجيب,