راشد الشرقي يبحث ووفد شركة بلجيكية التعاون في الصناعات الصخرية

استقبل سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وفد الشركة البلجيكية لويست (LHOIST) المتخصصة في صناعة الصخور ومشتقاتها، وهي من الشركات العالمية الكبرى العاملة في هذا المجال.

حضر اللقاء المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم مدير المؤسسة حيث رحب سموه بزيارة مسؤولي الشركة الرائدة في هذا المجال الذي يمكن أن يساهم في عملية الازدهار والنمو الاقتصادي والصناعي للإمارة، في ظل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، من خلال تقديم كافة التسهيلات المناسبة وتوفير كل وسائل الدعم لتصبح الفجيرة اليوم بفضل هذا الاهتمام والدعم تتصدر المراتب الاولى.

واطلع سموه على شرح مفصل قدمه ممثلو الشركة نادر صابوني ونيكولاس ميستر وأريان توكس عن أهم أنشطة أعمال الشركة وفروعها على مستوى اوروبا والعالم. كما سلطوا الضوء على المشتقات التي يتم استخلاصها من الصخور كالمعادن، والصناعات التي تدخل فيها مثل فلاتر المياه، إضافة إلى تدوير النفايات، والحليب الصخري، وصناعة الورق. وأكد اللقاء على أهمية المحافظة على البيئة في ظل التغيرات المناخية التي تطال العالم، حيث شدد مسؤولو الشركة أنها تحرص على العمل بطريقة بعيدة تماما عن الاضرار بالبيئة.

وأشار المهندس محمد سيف الافخم أن الشركة قامت بأخذ عينات من الصخور المتواجدة في الإمارة والمستخرجة من الجبال، وذلك في خطوة لدراستها بدقة وتحديد أهم الصناعات المناسبة لها، كما تم الاتفاق مع الشركة على زيارة عدد من الاماكن الجبلية في الامارة لأخذ فكرة شاملة وتحديد أفضل الاماكن المناسبة للصناعات الصخرية.

وأوضح الافخم أن الصخور الصناعية يمكن أن تساهم مساهمة جيدة في التنمية الاقتصادية من خلال قيام العديد من الصناعات المحلية القائمة على المعادن الصناعية والإنشائية مثل صناعة الاسمنت وإنتاج الطابوق بالإضافة إلى إنتاج مختلف أنواع أحجار البناء والزينة والمواد الإنشائية المختلفة.

وفي ختام اللقاء قدم مسؤولو الشركة دعوة لسمو الشيخ راشد الشرقي ومسؤولي الإمارة لزيارة بلجيكا والاطلاع المباشر على أعمال الشركة والصناعات التي تقوم بها. كما قدمت الشركة لسموه درعا لتعزيز أواصر العلاقة الطيبة والقوية معربين عن تقديرهم للاستقبال وتقديم التسهيلات التي تفتح أبواب الاستثمار لهم في الإمارة.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
راشد الشرقي يبحث ووفد شركة بلجيكية التعاون في الصناعات الصخرية,