غرفة الشارقة تختتم مشاركة قوية في معرض بروجكت قطر

اختتمت غرفة الشارقة امس مشاركتها المتميزة وحضورها القوي في معرض بروجكت قطر بدورته العاشرة والتي شهدت مشاركة واسعة من 50 دولة تمثل 2100 شركة ومؤسسة. وجاءت مشاركة الغرفة بجانب المنطقة الحرة لمطار الشارقة والمنطقة الحرة في الحمرية ضمن جناح الدولة بالاضافة إلى 20 منشأة اقتصادية من الشارقة.

وشهدت منصة عرض الغرفة إقبالا كبيرا من رجال الأعمال والمستثمرين والزوار تعرفوا خلالها على ما توفره من خدمات وتسهيلات اضافة الى المزايا والحوافز التي تمتاز بها الامارة والتي تصب في مجملها لتعزيز البيئة التنافسية في جذب الاستثمارات ذات الجدوى بما يسهم في تنشيط حركة التجارة بين دول العالم انطلاقا من الشارقة.

وقال ابراهيم راشد الجروان مدير ادارة الشؤون الاقتصادية في الغرفة ان منصة العرض الغرفة زيارات لرؤساء الوفود الاقتصادية المشاركة بالمعرض وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين تم خلالها تبادل الأحاديث حول نوعية الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها المنتسبين بالاضافة الى اهمية التواصل حول بناء اسس جديدة للتعاون وتطوير العلاقات بما يسهم في ايجاد فرص لشراكات اقتصادية واستثمارية.

وأوضح حميد عبدالله الخاطري المدير التجاري لهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة أن المشاركة تأتي ضمن جناح الامارات وبالتعاون مع غرفة الشارقة في اطار التنسيق المشترك القائم بين الأجهزة الحكومية بالامارة لتمثيلها بصورة فعالة، تأكيدا لتضافر الجهود بما يخدم الاقتصاد، واضاف ان الهيئة ترحب بالاستثمارات والشراكات القطرية، مشيرا إلى ان المنطقة الحرة بمطار الشارقة تضم 5700 شركة من 138 دولة وحوالي 30 % من هذه الشركات تعود ملكيتها لمستثمرين من الدول العربية.

وقال جمال سعيد بوزنجال مدير الاتصال المؤسسي في غرفة الشارقة: شكلت المشاركة مناسبة مميزة للترويج عن الشارقة استثماريا وسياحيا وحضاريا، حيث تعرف زوار منصة العرض الخاصة بالغرفة على ما تمتاز به الشارقة من مقومات مختلفة من خلال الكتيبات والمطويات التعريفية والترويجية والمادة الفيلمية التي عرضت على شاشات المنصة بالاضافة الى الشرح الذي قدم للزوار.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
غرفة الشارقة تختتم مشاركة قوية  في معرض بروجكت قطر,