وزير الاقتصاد: المعرض يساهم في استقطاب الاستثمارات

زار معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد معرض السفر العربي في نسخته العشرين الذي تستضيفه إمارة دبي يرافقه المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد وعدد من المسؤولين.

وأكد معالي المنصوري أنه وفي ظل توجه الدولة تدريجياً إلى بناء الاقتصاد المعرفي وانتهاجها لسياسة التنويع الاقتصادي، فإن القطاع السياحي بات يمثل أهمية قصوى في تدعيم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية الإمارات 2021 عبر استقطاب الاستثمارات الى هذا القطاع الحيوي.

وأضاف معاليه أن تنظيم هذا المعرض يمثل سمة بارزة وعلامة مميزة ضمن أجندة الأحداث العالمية المرموقة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على وجه الخصوص، وهو ما يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بدور السياحة الإستراتيجي في تطوير اقتصاديات الدول، واتخاذها الخطوات الضرورية التي تواكب تطلعات التنمية الاقتصادية وتحسين الهيكل الاقتصادي بالاعتماد على تعزيز الإيرادات السياحية والإنفاق السياحي.

وتفقد معالي المنصوري عدداً من الأجنحة والمنصات في المعرض وتعرف إلى أهم جوانب مشاركاتها وجهودها في عملية الترويج السياحي لدولة الإمارات والدول المشاركة، وتوقف المنصوري عند أجنحة كل من إمارة أبوظبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، والإدارة العامة لشؤون الإقامة والأجانب، وشرطة دبي، وإكسبو 2020، وفلاي دبي، وطيران الإمارات، ودبي لاند وغيرها.

ندوات الملتقى

وجمعت ندوات بحثية عقدت في اليوم الاخير أمس، من الدورة العشرين لمعرض سوق السفر العربي (الملتقى 2013) الضوء على خبراء الموارد البشرية والتعليم في برنامج اليوم المهني وذلك لدراسة احدث الاتجاهات التي تؤثر على التوظيف والاستمرار الوظيفي في منطقة الشرق الاوسط. وركزت النقاشات في العديد من الجلسات على الفرص المتاحة من خلال تطوير استراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دمج التقنيات الاجتماعية في عمليات التوظيف والمشاركة والتطوير ما يتطلب إعادة تقييم للعمليات المتبعة في الشركات والمؤسسات.

وقامت لين بيلنجر المدير التنفيذي في الامارات لشركة بربل كيوبد ومدير حلقتي نقاش ركزتا على أداء الفريق وتعزيز قيم الشركات بإبراز عملية التوظيف الفورية باعتبارها اتجاه فعال ذا صلة خاصة بهذا الجزء من العالم حيث تمثل المشروعات الفندقية العديدة تحديا لمدراء الموارد البشرية الذين يرغبون بتعيين الكفاءات للفنادق الجديدة.

وقالت بيلنجر:"في الوقت الذي تواجه فيه الفنادق تحديات تتعلق بالتوظيف الكثيف وخاصة حينما يتعلق الامر بافتتاح الجديد منها فإن هناك طرقا افضل لتنفيذ عمليات التوظيف الفورية. وقد نجحت مجموعة طيران الإمارات في هذا الاتجاه من خلال تمرير جميع المرشحين بغض النظر عن المنصب عبر مركز تقييم وهذا امر يمكن للفنادق القيام به خلال ايام التوظيف المكثف".

وأضافت قائلة: "وكبديل عن ذلك يمكنها دعوة المرشحين الفوريين الناجحين للعودة في يوم ثان لإجراء التقييم والنشاطات الجماعية وتمثيل الادوار وما شابه وهذا أمر ملائم جدا لقطاع الضيافة حيث تعتبر الشخصية الممتازة أمرا مهما للموظفين في المكاتب الامامية والخلفية على حد سواء".

التطور التكنولوجي

وقالت بيلنجر ان بعض الشركات ذات الرؤية المستقبلية بدأت تتكيف مع هذا النموذج الجديد وتبني اساليب الالعاب والاستفادة من التطور التكنولوجي في هذا المجال. وترى بيلنجر ايضا تحولا في الطريقة التي يقدم فيها المتقدمون للوظائف انفسهم حيث يغير اسلوب التسويق الشخصي من الطريقة التي يتم فيها عرض السير الذاتية وشرح المهارات التي يتمتع بها المرشح وكذلك اجبار ارباب العمل على تغيير نظرتهم لمواقع التواصل الاجتماعية والتفاعل معها اكثر.

ترويج الأردن

شاركت هيئة تنشيط السياحة الأردنية في معرض "سوق السفر العربي 2013" ، وضم جناح الهيئة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وسلطة إقليم البترا التنموي والسياحي والملكية الأردنية وجمعية وكلاء السياحة والسفر وعددا من مكاتب السياحة والسفر والفنادق الاردنية وذلك في اطار الترويج للإمكانيات والمقومات السياحية التي تتميز بها كافة مناطق المملكة.

وقال عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية رئيس الوفد الرسمي للمؤتمر أن المشاركة تأتي بهدف الترويج السياحي للأردن في الأسواق العالمية والخليجية معتبرا أن الحدث يشكل منصة مثالية للتواصل مع مسؤولي وممثلي صناعة السياحة من مختلف أنحاء العالم ولتسويق تنوع المنتج السياحي في المملكة فضلا عن تسويق الأردن كوجهة للسياحة العائلية في السوق الخليجي لافتا أن الأردن سيقيم العديد من مهرجانات الصيف مثل مهرجان جرش وجبل القلعة والبحر الميت.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
وزير الاقتصاد: المعرض يساهم في استقطاب الاستثمارات,