وهران تدشن خط ترام بطول 18 كيلومتراً

دشنت ولاية وهران الجزائرية خط ترام بطول 18.7 كم ويضم 32 محطة منتشرة بأهم مناطق الولاية العريقة.

ومن المقرر أن يخدم هذا الخط نحو 90 ألف راكب يومياً. إذ سيتم تشغيل الخط من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً حيث سيتم استخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية لضمان الراحة والأمان للركاب فضلا عن توفير سهولة الاستخدام.

وقد تم تزويد عربات الترام بالتكييف وبشاشات فيديو فضلا عن تصميم أرضيات العربات بارتفاع منخفض لتيسير استخدامه من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة. وتولت شركة سيترام أيضاً في نوفمبر 2012 مهمة تنفيذ إجمالي مرحلة الإعداد الضرورية لتشغيل الخط.

إذ تطلب الأمر تعيين 650 شخصاً تم تدريبهم داخل البلاد من قبل مجموعة إر.أ.تي.بي على أعمال تشغيل وصيانة ترام وهران. واعتمدت شركة سيترام كلياً من خبرة مجموعة إر.أ.تي.بي كما قامت بتطوير إجراءات التشغيل مع وضع سياسة الصيانة واستكمال التجارب الخاصة بالتشغيل الفني بدون ركاب.

وستواصل مجموعة إر.أ.تي.بي مشاريعها في الجزائر عبر شركة سيترام. فشركة سيترام تعمل بالفعل بخط الترام الشرقي بالجزائر العاصمة كما ستقوم بتنفيذ ترام قسنطينة المقرر تشغيله هذا الصيف.

إلى جانب ذلك هناك مشاريع ترام أخرى جارٍ تنفيذها في الجزائر وذلك بولايات سيدي بلعباس وورقلة ومستغانم. إذ تعمل شركة سيترام مع السلطات لتقديم كل المساعدات الضرورية لاستكمال هذه المشاريع.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
وهران تدشن خط ترام بطول 18 كيلومتراً,