67 % من المقيمين من دون خطة لتقاعدهم

أشار استطلاع أجرته زيورخ الدولية للتأمين على الحياة إلى أن أكثر من ثلثي المقيمين في الإمارات (ما نسبته 67 %) لم ينجحوا في توفير المال وإعداد خطة مالية لمرحلة تقاعدهم.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته "يوغوف" وشمل المقيمين في الدولة، فإن نسبة 33 % منهم فقط يملكون خطة توفير فعلية للتقاعد، إلى جانب مكافآت نهاية الخدمة. وتحذر "زيورخ" من تبعات هذه النتائج الخطيرة، حيث إن نقص الاستعداد المالي سوف يكون له أثر ملحوظ على دخل المعنيين في المستقبل عند تقاعدهم.

وقال جاويد بارنا، الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ الدولية للتأمين على الحياة في الشرق الأوسط وأفريقيا: تفترض نسبة كبيرة من المقيمين في الإمارات بشكل خاطئ أن مكافآت نهاية الخدمة أو الأصول العقارية التي يستثمرون فيها كافية لتمويل مرحلة تقاعدهم، والأسوأ من ذلك تجاهلهم للحاجة لحماية مستقبلهم من الناحية المالية.

وأضاف: يجب على المقيمين في الدولة أن ينظروا في وضع الأولوية على التخطيط المالي على المدى الطويل مقابل الاحتياجات والمتطلبات على المدى القصير، وذلك بهدف ضمان الوصول إلى مرحلة التقاعد التي ينشدون تحقيقها.

وبحسب الاستطلاع، فإنه حتى المشاركين الأكبر عمراً لا يملكون خطة تقاعدية، حيث إن 60 % من المشاركين ممن تزيد أعمارهم على 40 عاماً، ذكروا أنهم لا يملكون خطة تقاعدية أو معاشاً تقاعدياً.

وأضاف بارنا: يجب على الناس ألا ينتظروا حتى مرحلة متأخرة من حياتهم لبدء التخطيط لتقاعدهم.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
67 % من المقيمين من دون خطة لتقاعدهم,