«بلاي ورلد الشرق الأوسط» يناقش مستقبل سوق الألعاب الإلكترونية

يناقش معرض ألعاب الأطفال "بلاي ورلد الشرق الأوسط" الذي يستضيفه المعرض التجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الخامس من مارس المقبل الاتجاهات الجديدة في سوق الألعاب ويتيح الالتقاء بالأفراد من كبار المصنعين والموردين الدوليين للألعاب ومنتجات الأطفال. وتوضح التوجهات السوقية أن سوق ألعاب الأطفال يشهد نموا بشكل ملحوظ، ويتضمن السوق شخصيات ألعاب الفيديو الإلكترونية وعالم الألعاب الرقمية. ولا تزال شخصيات الكرتون التقليدية من أكثر الألعاب مبيعا، إلى جانب ذلك هناك إقبال هائل على الدمى الغريبة وغير المألوفة وألعاب الترفيه الإلكترونية.

تشير التقديرات الأولية إلى نمو سوق واردات ألعاب الأطفال التقليدية والإلكترونية الخاصة بالسوق السعودية والذي ارتبط بنمو حجم الإنفاق على ألعاب الترفيه الإلكترونية حيث يصل معدل الإنفاق إلى أكثر من 400 دولار سنوياً للطفل الواحد في السعودية.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، قائلا: "يعد قطاع ألعاب الأطفال من أبرز القطاعات التي يركز عليها معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط خاصة مع استمرار نمو واردات ألعاب الأطفال في منطقة الخليج ولذلك فقد أدى تزايد الوعي بضرورة التأكد من سلامة الألعاب ومطابقتها لمعايير الجودة والسلامة إلى نمو سوق الألعاب الآمنة للأطفال. وفي ظل تضييق السلطات الإقليمية الخناق على الألعاب المصنعة من مواد خطرة يضطر المصنعون والموردون العاملون في المنطقة إلى التأكيد على التزامهم بقانون السلامة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. ويسعد بلاي ورلد الشرق الأوسط أن يكون له دور في التوعية بأهمية سلامة الألعاب في المنطقة".

وفي ذات السياق قامت دول منطقة مجلس التعاون الخليجي بتطبيق معايير السلامة المشددة لجميع مصنعي اللعب الذين يوردون للأسواق الإقليمية. حيث يتوجب أن تحمل جميع الألعاب التي تباع في المنطقة علامة "G" التي تشير إلى الالتزام بمعايير السلامة التي وضعتها السلطات. وتحدد التشريعات ما يسمح به من مواد وأصباغ وكيماويات وغيرها من المواد المختلفة التي تستخدم في تصنيع الألعاب واللعب المخصصة لسوق منطقة مجلس التعاون الخليجي.

في ضيافة دبي

يقام معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط خلال الفترة من 5 7 مارس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ومن المتوقع أن يجذب الزوار التجاريين ليس فقط من منطقة الشرق الأوسط وإنما أيضا من شبه القارة الهندية ووسط آسيا وشرق أفريقيا.

وتتضمن قائمة المنتجات في معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط 2013 الألعاب ومنتجات الأطفال والرضع وما قبل الدراسة، والدراجات والمعدات الرياضية، والألعاب الترفيهية والالكترونيات والدمى وغيرها من أدوات ومنتجات الأطفال.

iNewsArabia.com > أعمال > البيان | أعمال
«بلاي ورلد الشرق الأوسط» يناقش مستقبل سوق الألعاب الإلكترونية,