أكثر 10 أندية إنفاقا على التعاقدات آخر 5 سنوات (انفوغراف)


شارفت بوابة الانتقالات الصيفية على الإغلاق مطلع تشرين أول/ أكتوبر المقبل، مع تأثر واضح بتداعيات فيروس "كورونا" على الحالة الاقتصادية للأندية.

وكانت أغلى صفقة هذا الصيف، انتقال النجم الألماني الشاب كاي هافيرتز من باير ليفركوزن إلى تشيلسي الإنجليزي بنحو 80 مليون يورو.

فيما شهد صيف العام الماضي، 3 صفقات تجاوزت حاجز المئة مليون، أولها جواو فيليكس من بنفيكا إلى أتلتيكو مدريد بـ126 مليون يورو، تلاها أنطونيو غريزمان من الأتلتي إلى برشلونة بـ120 مليون يورو، ثم إدين هازارد من تشيلسي إلى ريال مدريد بـ115 مليون يورو.

ومنذ وصول المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي قبل 5 أعوام، وتحديدا صيف الموسم الكروي 2016/2017، شهدت أوروبا انتقالات لاعبين بمبالغ فلكية.

وتستعرض "عربي21" في هذا الانفوغراف، أكثر 10 أندية أوروبية إنفاقا على التعاقدات خلال المواسم الخمس الماضية.

واحتل برشلونة صدارة الأندية الأكثر إنفاقا، وهو الوحيد الذي تجاوز صرفه حاجز المليار يورو خلال خمس سنوات.

والسبب الرئيسي في ذلك، هو أن صفقات ثلاثة من لاعبيه (غريزمان، كوتينهو، ديمبيلي) تجاوزت حاجز الـ400 مليون يورو، واللافت أن الصفقات الثلاث لم تسجل نجاحا حتى الآن.

فيما احتل مانشستر سيتي ويوفنتوس المرتبة الثانية والثالثة بإنفاق تجاوز حاجز الـ900 مليون يورو، مع العلم أن الصفقة الوحيدة التي تجاوزت حاجز الـ100 مليون يورو، كانت انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد بمبلغ وصل إلى 117 مليون، فيما كانت بقية صفقات مانشستر سيتي دون هذا الرقم.

وشهدت القائمة غياب بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ، والذي لم ينفق على التعاقدات في السنوات الخمس الماضية أكثر من 385 مليون يورو.

واللافت أن بايرن ميونيخ أنفق أقل من أندية متوسطة المستوى، على غرار موناكو، وإيفرتون، وإشبيلية، والذين أنفقوا 561.9 مليون يورو، و557.4 مليون يورو، و469.9 مليون يورو على التوالي.

العملة بالانفوغراف: مليون يورو

رياضة
Infogram
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
أكثر 10 أندية إنفاقا على التعاقدات آخر 5 سنوات (انفوغراف),