أمريكا تسجّل أسوأ حصيلة وفيات بكورونا.. وفحص ثان لترامب


سجّلت الولايات المتحدة أسوأ حصيلة وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأحصي في الفترة بين مساء الأربعاء إلى مساء الخميس، نحو 1200 حالة وفاة إضافيّة، استنادا إلى جامعة جونز هوبكنز، في أسوأ حصيلة يوميّة يُمكن أن تُسجّل في أيّ بلاد.

ووصل مجموع الوفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحدة إلى 6075 حالة، مع تسجيل 245 ألف إصابة بكورونا.

وكان الرقم اليوميّ القياسي السابق لعدد الوفيّات الناجمة عن الفيروس قد سُجّل في 27 آذار/ مارس في إيطاليا (969 حالة وفاة).

وبين الأربعاء والخميس، أحصت الولايات المتحدة أيضا أكثر من 30 ألف إصابة إضافيّة بكوفيد-19، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

وبالاستناد إلى أرقام البيت الأبيض، يُتوقّع أن يودي كوفيد-19 بحياة ما بين 100 و240 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وطلب رئيس بلديّة نيويورك بيل دي بلاسيو، الخميس، من السكّان تغطية وجوههم عندما يغادرون منازلهم في هذه المدينة الأكثر تضرّرا من فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة.

وأوضح دي بلاسيو في مؤتمر صحافي: "يُمكن أن يكون وشاحا، شيئا صنعتُموه في المنزل، منديلا". أضاف: "لا نريدكم أن تستخدموا الأقنعة التي تحتاجها طواقم الطوارئ ومقدّمو الرعاية الصحّية"، إذ إنّه ليس مؤكّدا أنّ هذه الأقنعة الطبّية ستكون متاحة بكمّيات كافية إلى حين انتهاء الوباء.

فحص ثان لترامب

قال البيت الأبيض، مساء الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب خضع لاختبار مرة أخرى؛ لمعرفة إن كان أصيب بعدوى فيروس كورونا، والنتيجة جاءت سلبية.


وذكر خطاب من شون كونلي طبيب ترامب أنه خضع للاختبار للمرة الثانية. وخضع ترامب للاختبار ذاته الشهر الماضي، بعد أن التقى مسؤولا برازيليا ثبت بعد ذلك إصابته بالمرض.


وقال كونلي، في الخطاب الذي نشره البيت الأبيض، إن ترامب تم فحصه هذه المرة باختبار جديد سريع، ظهرت نتائجه خلال 15 دقيقة، وقال: "إنه بصحة جيدة دون أي أعراض".

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
أمريكا تسجّل أسوأ حصيلة وفيات بكورونا.. وفحص ثان لترامب,