إصابات باعتداء الاحتلال على المتظاهرين في قطاع غزة



أعلنت وزارة الصحةالفلسطينية في قطاع غزة، إصابة سبعة مواطنين في القطاع بإصابات برصاص الاحتلال،خلال مشاركتهم بفعاليات مسيرات العودة في الجمعة الثانية والأربعين.

وقال الناطق باسموزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن صحفيا من شرق البريج أيضا أصيب خلالتغطية الفعاليات، وإن جيش الاحتلال استهدف سيارة إسعاف بشكل مباشر.

وكانتالهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت إلى المشاركة الجماهيرية الواسعةفي مسيرات العودة، وقالت إنها رسالة إصرار على كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعبالفلسطيني واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال.

منجانبه، شدد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، القياديبالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، على أنه "في ظل تنصل العدوالصهيوني للتفاهمات التي تم التوصل إليها عبر أكثر من جهة دولية، واعتماده أسلوبالتسويف والمماطلة والتعطيل، نحن لن تقبل أن تستمر هذه المؤامرة ومعاناة شعبنا".

وأضاففي حديثه لـ"عربي21": "لذلك نحن حذرنا سابقا وتحدثنا وأبلغناالجميع، بأننا لن نبقى مكتوفي الأيدي، ويجب أن لا يراهن هذا العدو على صبرنا الذيبدأ ينفد"، لافتا أنه "في الأيام الماضية تم إطلاق عدد من البالونات".

وأكدمزهر، أن "الهيئة جادة، أنه في حال لم يرفع هذا الحصار الظالم بكافة أشكاله،سنتخذ خطوات عملية على الأرض باتجاه العودة لكافة الأساليب الخشنة والأشكالالشعبية التي ابتدعها الشباب في الميدان، من أجل رفع كلفة الاحتلال والتنغيص علىما يسمي مستوطني غلاف غزة".
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
إصابات باعتداء الاحتلال على المتظاهرين في قطاع غزة,