إصابات باعتداء الاحتلال على المسير البحري شمال غزة (شاهد)


اندلعت مواجهات مساء الاثنين، بين قوات الاحتلالالإسرائيلي وعشرات الفلسطينيين المشاركين في المسير البحري الثاني عشر لكسر الحصارعن قطاع غزة، قرب الخط الفاصل شمال غرب القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، إن "24 إصابة بالرصاص الحي إجمالي اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين في الحراك البحري السلمي شمال بيت لاهيا".


ويحتشد آلاف المواطنين بشكل أسبوعي لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراكالوطني منذ أكثر من شهرين، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصارالإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.


وقالت الهيئة المشرفة على المسير البحري إنه يأتيبالتزامن مع الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار وتحرير المقاومة الفلسطينية لأكثرمن ألف أسير "لنؤكد أننا على عهد الأحرار وأنه آن الأوان لكسر هذا السجنالكبير الذي يحاصر فيه 2 مليون إنسان"،بحسب ما أوردته وكالة "صفا" الفلسطينية.


وبيّنت الهيئة أن احتشاد الجماهير في الحراك البحريالماضي وجمعة "انتفاضة القدس" يؤكد أن شعبنا ماضٍ في حراكه بكلالمسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه "غير ملتفت لكل التحركات السياسيةالتي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
إصابات باعتداء الاحتلال على المسير البحري شمال غزة (شاهد),