إليك أفضل 5 حراس مرمى بالدوري الإنجليزي في الوقت الحالي


نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تحدث فيه عن أفضل خمسة حراس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين كشفوا عن مهارات كروية عالية مكنتهم من تبوؤ أفضل المراتب في تصنيف أفضل حراس المرمى.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن حراسة المرمى تعتبر من أصعب المراكز في كرة القدم وتتطلب الكثير من التركيز والحذر نظرا لأن أبسط الهفوات والأخطاء تظل عالقة في أذهان الجماهير وتمحو جميع الجهود السابقة. وقد سطع نجم حراس مرمى الدوري الإنجليزي الممتاز على وجه الخصوص بسبب إثباتهم لقدرات فنية عالية.

وذكر الموقع، أولا، أن لوكاس فابيانسكي، حارس مرمى نادي وست هام يونايتد أثبت مجددا أنه لاعب متميز في الدوري الإنجليزي الممتاز. في الحقيقة، لمع نجم حارس المرمى البولندي في فريق المطارق وقام بالكثير من التصديات المهمة لصالح فريقه خلال الموسم الكروي الحالي.

وقد تمكن فابيانسكي من تحسين مهاراته الكروية وتدارك أخطائه التي ارتكبها عندما كان يلعب في صفوف نادي أرسنال. أما فيما يتعلق بالأرقام، فتمكن حارس مرمى نادي وست هام من إبقاء شباكه نظيفة خلال أربع مباريات وقام بما مجموعه 86 تصديا خلال هذا الموسم الرياضي.

وأضاف الموقع، ثانيا، أن حارس مرمى نادي توتنهام هوتسبير، هوغو لوريس، قدم أداء متذبذبا خلال بداية الموسم الرياضي الحالي. لكن لاعب نادي السبيرز سرعان ما استرجع مستواه العالي في اللعب. ويعتبر لوريس شجاعا في خياراته ومسيطرا جيدا على منطقته. وقد انضم اللاعب الفرنسي الدولي للنادي الإنجليزي منذ فترة طويلة، ويعتبر من اللاعبين البارزين في فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو.

في الواقع، يحتاج توتنهام هوتسبير إلى أداء لويس الممتاز حتى يتمكن من حجز مقعد له في المراتب الأربع الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز. تجدر الإشارة إلى أنه خلال الموسم الحالي، نجح لوريس في إبقاء شباكه نظيفة خلال ثماني مباريات، كما نجح في التصدي لخمسين تسديدة.

وأفاد الموقع، ثالثا، أن حارس المرمى البرازيلي إيدرسون مورايس، الذي يلعب حاليا في صفوف نادي مانشستر سيتي، يعتبر من أهم حراس مرمى الدوري الإنجليزي الممتاز. في الحقيقة، قدم اللاعب البرازيلي أداء رائعا خلال الموسم الرياضي 2017-2018. لكن أداءه تراجع قليلا خلال هذا الموسم، حيث ارتكب العديد من الأخطاء وفشل في التصدي لجملة من الأهداف.

على الرغم من ذلك، لا زال إيدرسون يعتبر من أهم لاعبي فريق بيب غوارديولا. تجدر الإشارة إلى أن إيدرسون تمكن خلال الموسم الرياضي الحالي من الحفاظ على شباكه نظيفة خلال 10 مباريات والقيام بأربعين تصديا ناجحا.

وأشار الموقع، رابعا، إلى أن أليسون بيكر، حارس مرمى نادي ليفربول، أثبت صحة العديد من التوقعات المتفائلة عند التحاقه بنادي الريدز. وقد كان اللاعب البرازيلي جزءا من الدفاع الذي حافظ على شباك النادي نظيفة في أكبر عدد من المباريات التي خاضها حتى الآن. وقد ساعدت الثقة التي قدمها بيكر للخط الخلفي لفريقه على تحرير الخطوط الأمامية لفريق يورجن كلوب.

ونادرا ما يقوم بيكر بأخطاء خلال المباريات، كما أن مهاراته الكروية العالية وقدرته على السيطرة على الكرة جعلته جزءا مهما في فريق الريدز. ويجب على اللاعب البرازيلي الحفاظ على مستوى لعب عال خلال الموسم الحالي نظرا لأن نادي ليفربول يهدف إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. الجدير بالذكر أن بيكر تمكن حتى الآن من إبقاء شباكه نظيفة خلال 13 مباراة ونجح في التصدي لما مجموعه 48 تسديدة خلال هذا الموسم.

ونوه الموقع، خامسا، بأن حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، الذي يلعب في النادي الإنجليزي منذ فترة طويلة، يعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم. وعلى الرغم من أن نادي الشياطين الحمر قدم موسما متوسطا، إلا أن دي خيا لا زال يقدم أداء جيدا مثل المعتاد.

وفي أعقاب الأداء السيء الذي قدمه خلال كأس العالم، تميز أداء اللاعب الدولي الإسباني في نادي الشياطين الحمر بالثبات والقوة، حيث قام بتصديات خرافية. وقد برهن الأداء الأخير الذي قدمه ضد نادي توتنهام السبب وراء كونه أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الختام، ذكر الموقع أن دي خيا تمكن من المحافظة على شباكه نظيفة خلال أربع مباريات ونجح في التصدي لما مجموعه 82 تسديدة إلى حد الآن خلال الموسم الحالي.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
إليك أفضل 5 حراس مرمى بالدوري الإنجليزي في الوقت الحالي,