احتجاج إلكتروني متواصل دعما للتظاهرات الرافضة للسيسي


يواصلآلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم للحراك الثوري المستمر الذياندلع منذ يوم 20 أيلول/ سبتمبر. فيما تصدر وسم "#ارحل_يا_سيسي" قائمةالأكثر تداولا على موقع "تويتر" في مصر.

كماردد المئات من النشطاء العرب المتضامنين مع التظاهرات المصرية ضد السيسي وممارساته عبارات تعكس تعاطفهم ودعمهم للاحتجاجات، التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أيام متواصلة، مؤكدين أن المصريين في طريقهم لكسر حاجز الخوف، وأن مصر هي نبض الشعوب العربية.

وابتدأتالتظاهرات في أنحاء مصر منذ الأحد الماضي، عقب دعوات المقاول ورجل الأعمال محمدعلي، وذلك بعد موجة احتقان وغضب شعبي عقب تهديدات أطلقها السيسي في أحد لقاءاتهالمتلفزة، بإزالة العقارات المخالفة، أو التصالح بمبالغ طائلة، أو نشر الجيش في جميعالقرى والمدن لتنفيذ تلك الإزالات.

السيسينفذ تهديده بالفعل خلال الشهر الجاري، حيث قامت الحكومة بهدم آلاف العقاراتالسكنية والمساجد، وطرد المواطنين من منازلهم، وإلقاء متاعهم في الشارع، دون إعطائهمأي مساكن بديلة أو تعويضات، وانتشرت صور نوم الأسر في الشوارع عبر مواقع التواصل،ما عزز حالة الاحتقان والغضب.

اقرأ أيضا: حقوقي مصري: اعتقال أكثر من 200 متظاهر باحتجاجات سبتمبر

ولليومالثالث، استمرت التظاهرات في ربوع مصر، مع انتشار أنباء عن وجود اشتباكات بين الأمنوالمتظاهرين، وأنباء أخرى عن وجود اعتقالات في صفوف المتظاهرين.

ولمسالنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الخوف لدى النظام، خاصة مع تداولمقطع للقاء عقده أحد أعضاء مجلس النواب يدعى قاسم فرج، وضابط سابق بأمن الدولة، نائب حالي، يدعى علاء عابد، عقدا لقاء مع رؤساء عائلات قرية الكداية -أول قريةأشعلت الاحتجاجات قبل يومين- حيث طالب النائبان من الحضور عدم السماح بالتظاهر.

وأكدالنشطاء أن كلا النائبين وعد بحل مشكلات القرية إذا التزموا بعدم الخروجللتظاهر، وقاموا بتوزيع مساعدات غذائية على الأهالي، فيما كال كلا النائبينالاتهامات لرجل الأعمال محمد علي بالتحريض.

واعتبرالنشطاء أن ذلك المقطع يؤكد خوف النظام من التظاهرات، ومحاولته تحجيمها، فيما نشرالعديد منهم تظاهرات خرجت مساء اليوم في أنحاء القاهرة والمنيا.

ولايزال وسما "#الثورة_مستمرة" و"#ارحل_ياسيسي" أعلى وسمينيتداول النشطاء عبرهما أخبار التظاهرات والفيديوهات الخاصة بها.

مبااااشر من المنيا .. الصعايده الرجالة بدأوها بدري النهاردة

امبارح البدرشين والنهاردة المنيا بكرا هيبقى عند القصر يا #سيسي #الثورة_مستمرة #ارحل_ياسيسي pic.twitter.com/IamgbYTNBE

— حسام الشوربجي (@HOSSAMSHORBAGY) September 22, 2020

عقد قاسم فرج عضو مجلس النواب، والضابط السابق بأمن الدولة النائب "علاء عابد" اجتماعًا مع كبار عائلات قرية #الكداية التي أشعلت احتجاجات 20 سبتمبر، وخرجت للتظاهر يومين متتالين بأعداد كبيرة، النواب طالبوا الحاضرين بعدم السماح بالتظاهر ووعدوهم بحل مشكلاتهم. #ارحل_ياسيسي pic.twitter.com/BsBCiPKL6L

— Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) September 22, 2020

كلاب #الداخلية قبضت امبارح على بعض أهالي #البدرشين و صوروهم و نشروا صورتهم لإرهاب الشعب

و احنا بنقولكم
و لا بنخاف و لا بنطاطي و هنخلع #السيسي الواطي

و الحساب يجمع#الثورة_مستمرة#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/fYqf9likGh

— بنت مصر الحرة (@Pent4Egy25) September 22, 2020

عاجل :
السيسي يرسل نواب من مجلس الشعب لأهالي قرية الكداية بالجيزة للتفاوض معهم لمنع المظاهرات ، وبدأوا بتوزيع مواد غذائية لشراء صمت الأهالي المساكين..وتكرار عبار "اوعوا حد يضحك عليهم وتخرجوا تتظاهروا".
اهالي الكداية قرروا الرد بالتظاهرات

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
احتجاج إلكتروني متواصل دعما للتظاهرات الرافضة للسيسي,