استهداف طائرة للنظام والمعارضة تسيطر على مناطق بريف حماة


أعلنت المعارضة السورية الجمعة، عناستهدافها طائرة حربية تابعة للنظام بريف حماة الشمالي، وفق ما ذكرته وسائل إعلاممحلية.


وأكدت هيئة تحرير الشام أن"طائرة حربية للنظام أصيبت بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى هبوطها اضطراريا،إثر استهدافها بصاروخ (م.ط)"، بحسب موقع "الدرر الشامية".

— Ahmad Alabdulkader (@A7maadabd81) 7 يونيو 2019


يأتي ذلك بعدما أعلنت الهيئة عصرالخميس، عن إطلاقها معركة للسيطرة على مواقع عدة للنظام السوري بريف حماة الشمالي.


وقال الناطق باسم هيئة تحرير الشامأبو خالد الشامي إننا "تمكنا من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد، خلالالمعارك المستمرة بالريف الحموي، إلى جانب اغتنام العديد من الأسلحةوالذخائر".

اقرأ أيضا: مقتل 21 من قوات النظام في معارك شمال غرب سوريا (شاهد)


من جهته، أشار فصيل "جيشالعزة" إلى أنه جرى استعادة بلدتي "تل ملح" و"كفرهود" منقبضة قوات الأسد والمليشيات الروسية والإيرانية.


وفي السياق ذاته، أوضح المرصد السوريلحقوق الإنسان أن "المعارك لا تزال مستمرة على أشدها بين الفصائل وقواتالنظام على محاول البلدات والقرى التي تمكنت من السيطرة عليها، وهي الجبين وتل ملحوكفرهود، ضمن ريف حماة الشمالي".


ولفت المرصد في بيان له إلى أن"اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين على محاور قرى التريمسة والجديدة والجلمةبريف حماة الشمالي الغربي، في محاولة من قبل الفصائل للتقدم باتجاه تلك المناطقانطلاق من مواقعها التي سيطرت عليها الخميس".


وأشار إلى أن "مناطق التريمسةومحردة الموالية للنظام تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق المجاورة في ظل تقدمالفصائل المعارضة".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
استهداف طائرة للنظام والمعارضة تسيطر على مناطق بريف حماة,