الحوثيون يوقفون قياديا بسبب كورونا


أوقفالحوثيون، الخميس، مسؤولا إعلاميا بعد نشره "خبرا مغلوطا" عن تسجيل أول إصابةبفيروس كورونا في صنعاء.

وأصدروزير الإعلام في سلطة الحوثيين بصنعاء قرارا بإيقاف محمد عبدالقدوس الشرعي نائب رئيسمجلس إدارة وكالة "سبأ" التي تسيطر عليها الجماعة، عن العمل حتى إشعار أخر.

وقالإن ذلك بسبب قيامه بنشر معلومات غير صحيحة في وسائل التواصل الإجتماعي، وبالمخالفةلمسؤولياته الإعلامية.

وكانالقيادي الحوثي عبد القدوس قد نشر تغريدة عبرقال فيها: "يؤسفنا أن نعلن خبر تسجيل أول حالة كورونا في اليمن"، قبل أنيتراجع عن ذلك.

وأكدأن مندوبهم في وزارة الصحة أخطأ في الفهم عن حالة اشتباه لامرأة قادمة من السعودية.

وعقبذلك أعلن القيادي الحوثي محمد عبد القدوس، عبر "تويتر"، استقالته من منصبهكنائب رئيس مجلس إدارة وكالة "سبأ"، وقال: أتحمل المسؤولية الكاملة إزاءتسرعي في نشر الخبر المغلوط عن امرأة مصابة بالفيروس قادمة من السعودية. وتابع: "أطالب بإحالتيللتحقيق ..وتقديم استقالتي".

على الرغم من أن صفحتي هي صفحة خاصة بآرائي الشخصية ، إلا أنني وبحكم موقعي الرسمي أعترف وأقر بأنني أخطأت بالتسرع في نقل الخبر المغلوط عن مراسل الوكالة ..وعليه :
أعلن تحملي للمسؤولية الكاملة إزاء تسرعي في نشر الخبر المغلوط ،وأطلب إحالتي للتحقيق .. وتقديم استقالتي.

— محمد عبدالقدوس???? (@M_Abd_Quddus) April 2, 2020ولايزالاليمن خاليا من أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن حسب السلطات الصحية لدى الحوثيينفي صنعاء والحكومة الشرعية في عدن.

وفيالأسابيع الماضية، أقرت الحكومة اليمنية تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطاراتاليمنية، وإيقاف الدراسة في المؤسسات التعليمية؛ خشية من فيروس كورونا، الذي لم يصلالبلاد بعد.

اقرأ أيضا: تعرف على حصيلة "كورونا" عربيا خلال آخر 24 ساعة
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
الحوثيون يوقفون قياديا بسبب كورونا,