"الحوثي" تطلق صاروخا على مطار أبها السعودي.. والتحالف يعلق


أعلنت جماعة الحوثي الخميس، أنها شنت هجومًا صاروخيًا جديدًا على مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية.


وقال بيان أصدره المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، إن الجماعة هاجمت مطار أبها بصاروخ كروز من نوع "قدس1 المجنح"، موضحا أن الضربة استهدفت مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية.


وأشار سريع إلى أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية"، مضيفا أن العملية أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها، فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق من الجانب السعودي.


وتعليقًا على ذلك فقد صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، بأنه "سقط مساء الأربعاء مقذوف معاد على مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

اقرأ أيضا: "التحالف" يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

وأوضح أن الحادث تجري متابعته من الجهات المختصة، وأنه لا توجد أي إصابات.


ودأب الحوثيون خلال الفترة الأخيرة على إعلان استهدافهم تجمعات عسكرية ومنشآت في السعودية، تشمل مطارات ومنشآت نفطية في السعودية، بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لكثير من تلك الهجمات وإفشالها.


وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.


ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
"الحوثي" تطلق صاروخا على مطار أبها السعودي.. والتحالف يعلق,