الكونغرس يدعو ترامب لتزويد المعارضة بسوريا بمضادات للطائرات


ذكرت صحيفة "المونيتور" الأمريكية أن مجلس النواب الأمريكي أعطى الضوء الأخضر للرئيس المنتخب دونالد ترامب لتزويد المقاتلين في سوريا بصواريخ مضادة للطيران.

وأشار تقرير للصحفي جوليان بيكييت، اطلعت عليه "عربي21"، إلى أن نقل الأسلحة المضادة للطائرات إلى سوريا كان متاحا بشكل ضمني؛ نظرا لعدم وجود قانون يقضي بحظره تماما.

وبين أن السجال في مجلس النواب تركز حول التصريح بمرور مثل هذا النوع من الأسلحة أو حظره تماما، وسيكون انتصار الرأي الأول، الأسبوع المقبل، بمثابة توصية سياسية مهمة لإدارة ترامب المقبلة.

وقال إن مشروع القانون الجديد أثار امتعاض بعض ممثلي مجلس النواب الأمريكي، ممن حاولوا الدفع بقوة نحو فرض حظر معلن للأسلحة المضادة للطائرات، ولكن تمرير المشروع الجديد أصابهم بخيبة أمل.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب رفض الحديث طوال حملته الانتخابية حول "الحرب الأهلية السورية".

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الأمريكي جون ماكين قوله: "الثوار يذبحون، بينما نحن نتحدث الآن. إنها نقطة سوداء في تاريخ أمريكا".

وتعتقد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن المفاوضات هي السبيل الوحيد لإنهاء حمام الدم، بعدما كثفت قوات سورية مدعومة من روسيا قصفها لشرق حلب، المعقل الحضري الرئيسي للمعارضة.

يشار إلى أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد قبل أيام أن بلاده ستواصل تسليح المعارضة السورية، حتى في حال أوقف ترامب الدعم الأمريكي لها.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
الكونغرس يدعو ترامب لتزويد المعارضة بسوريا بمضادات للطائرات,