المهاجم فورلان يعتزل كرة القدم في سن الأربعين


قرر مهاجم منتخب الأوروغواي السابق في كرة القدم دييغو فورلان اعتزاله اللعب نهائياً عن 40 عاماً لعدم قدرته على المنافسة.

وقال اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في حديث تلفزيوني: "قررت التوقف عن ممارسة كرة القدم الاحترافية".

وأضاف اللاعب الذي اختتم مشواره مع فريق كيتشي في هونغ كونغ وكان قد أعلن اعتزاله دولياً مع منتخب بلاده في 2015: "اقتُرح علي متابعة اللعب، اختلقت الأعذار لكنني لم أعد قادرا على المنافسة وأصبح الأمر صعبا قليلا".

وسجل فورلان 36 هدفاً في 112 مباراة دولية، وهو ثالث أفضل هداف في المنتخب بعد لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (58 هدفاً) وأدينسون كافاني هداف باريس سان جرمان الفرنسي (48).

واختير أفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث كان شريكاً بلقب الهداف أيضا مع الألماني توماس مولر والهولندي ويسلي سنايدر والإسباني دافيد فيا برصيد خمسة أهداف لكل منهم، وقد ساهمت أهدافه بوصول الأوروغواي إلى نصف نهائي البطولة.

وشارك أيضا في كأس العالم عامي 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و2014 في البرازيل، كما توج مع المنتخب بلقب كوبا أميركا عام 2011.

وكانت مباراته الدولية الأخيرة في ثمن نهائي مونديال البرازيل حين خسرت الأوروغواي أمام كولومبيا صفر-2.

وتنقل فورلان في أندية أوروبية بارزة، فلعب في مانشستر يونايتد الانجليزي (فاز معه بالدوري عام 2003) وفياريال وأتلتيكو مدريد الإسبانيين (فاز مع الأخير بكأس يوروبا ليغ عام 2010) وأنتر الإيطالي.

وفي السنوات الأخيرة حمل ألوان انترناسيونال البرازيلي، سيريزو أوساكا الياباني، بينيارول، مومباي سيتي الهندي وأخيرا كيتشي.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
المهاجم فورلان يعتزل كرة القدم في سن الأربعين,