بايدن يواصل تقدمه على ساندرز ويقترب من مواجهة ترامب


حقق نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، تقدما لافتا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، على حساب منافسه بيرني ساندرز.

وأظهرت نتائج الاستطلاعات في ولايات: أريزونا، وفلوريدا، وإيلينوي، تقدما لبايدن، البالغ من العمر 77 عاما.

وفي حين توقّعت شبكتا "سي أن أن" و"أن بي سي" فوز بايدن على منافسه الاشتراكي بيرني ساندرز (78 عاما) في ولاية أريزونا الواقعة في جنوب غرب البلاد، قالت صحيفة نيويورك تايمز إنّ نتائج فرز الأصوات في 56 بالمئة من الدوائر الانتخابية تشير إلى حصول نائب الرئيس السابق على 42.6 بالمئة من الأصوات مقابل 30.3 بالمئة للسيناتور عن ولاية فيرمونت.

وقبل ساعات من ذلك، فاز بايدن بولايتي فلوريدا وإيلينوي، معزّزا بذلك فرصه لمنافسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، المقرّرة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وشهدت الولايات المتحدة قبل يومين أمسية ساخنة، بانعقاد أول مناظرة بين المرشحين عن الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز وجو بايدن، بعد تمكنهما من الإطاحة ببقية المنافسين، في إطار الانتخابات التمهيدية، التي انطلقت مطلع شباط/ فبراير الماضي.

وتركزت المناظرة، التي عقدت في العاصمة واشنطن، على ملفات كورونا، وتعامل إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب مع الأزمة، فضلا عن تمكين النساء من المناصب العليا، ودور المال السياسي.

وكان لافتا خلال المناظرة اعتراف "بايدن" ضمنا بوجود لجان عمل سياسي قوية تقف وراءه، أو ما يطلق عليها "سوبر باكس"، والتي عادة ما تتهم بمحاولة توجيه الرأي العام باستخدام أموال شركات وحكومات أجنبية ومجموعات ضغط.

اقرأ أيضا: بايدن يحقق انتصارا بولاية واشنطن ويحظى بثقة الديمقراطيين

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
بايدن يواصل تقدمه على ساندرز ويقترب من مواجهة ترامب,