بدء اجتماعات وزراء دفاع "الناتو" عبر تقنية الفيديو


انطلق، الخميس، اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، عبر تقنية التواصل عبر "الإنترنت" بمشاركة وزير الدفاع التركي حلوصي أكار، ووسط أزمة تعيشها العلاقة بين الناتو وأنقرة على خلفية ملف التنقيب بمنطقة شرق المتوسط.


ومن أبرز المواضيع المطروحة على طاولة الاجتماع الذي يستمر يومين، التقاسم العادل لأعباء الحلف، ومهام الأخير في العراق وأفغانستان، وتعزيز المهارات الدفاعية ضد القدرات الصاروخية الروسية.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع أيضاً، التوافق بين الدول الأعضاء لبناء مركز الفضاء التابع للحلف، في مقر القيادة الجوية لـ "ناتو"، بمدينة رمستين الألمانية.

ويأتي الاجتماع في ظل ما نقلته وكالة بلومبيرغ الأمريكية، عن وزير الدفاع التركي تأكيده أن بلاده أجرت بالفعل اختبارا لمنظومة الدفاع الجوي الروسية "أس400"، رغم رفض حلفاء أنقرة الغربيين.


اقرأ أيضا : أتالايار: الناتو في طريقه إلى التفكك بسبب هذه العوامل


ونقلت الوكالة عن "أكار" رفضه، في تصريح خاص لها، انتقادات الحلفاء لإطلاق الصاروخ، وهو ما اعتبرته تأكيدا ضمنيا على إجراء التجربة.

وقال أكار: "كل المشتريات الدفاعية تتضمن اختبارات وضوابط للنظام"، موضحا في الوقت ذاته أن المنظومة لن يتم دمجها في البنية التحتية للقيادة والتحكم لحلف شمال الأطلسي، بل "ستستخدم كنظام مستقل مشابه لاستخدام منظومة أس300 الروسية الصنع لدى أطراف أخرى في الناتو".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
بدء اجتماعات وزراء دفاع "الناتو" عبر تقنية الفيديو,