ترامب يهاجم مدير FBI بعد تحذيره من مليشيات اليمين وروسيا


هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، كريستوفر راي، إثر تصريحات للأخير تحدث فيها عن خطر روسيا والمليشيات اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة على الانتخابات المقبلة.

وذهب ترامب إلى حد التلميح بأنه قد يأخذ بالاعتبار طرد "راي" من منصبه، منتقدا عدم تركيزه، في شهادة أمام الكونغرس، على الصين والجماعات الأمريكية اليسارية المتطرفة.

— Kelly Daschle (@kellydaschle) September 18, 2020

وشدد ترامب على أنه لا يستثني أي طرف، سواء روسيا أو كوريا الشمالية، لكنه اعتبر أن الصين ومنظمة "أنتيفا" الأمريكية اليسارية المتطرفة، يشكلان التهديد الأكبر.

اقرأ أيضا: تعرف على "المليشيات" في أمريكا.. نحو حرب أهلية ثانية؟ (ملف)

وكان راي قد قال في شهادته أمام الكونغرس إن الأشخاص الذين يؤمنون بتفوق العرق الأبيض يمثلون الجزء الأكبر من التهديد المتعلق بالعنف المتطرف بدوافع عرقية.

— Ian Gerald (@IanGerald5) September 18, 2020

ويحظى ترامب بتأييد اليمين المتطرف في الولايات المتحدة، فيما يتهم اليسار بمحاولة تدمير البلاد وممارسة العنف ضد النظام والقانون ورجال الأمن.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من ميليشيات اليمين المتطرف الأمريكي ترفض النظام الفيدرالي القائم بالبلاد وتطالب بسلطات أكبر للولايات، وهي قضية من مخلفات الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر، وارتبطت آنذاك أيضا بالإصرار على ممارسة الاستعباد.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
ترامب يهاجم مدير FBI بعد تحذيره من مليشيات اليمين وروسيا,