تنديد عربي وغربي بهجوم الحوثي على مطار أبها


أعربت دول عربية وغربية الأربعاء، عنإدانتها للهجوم الحوثي، الذي استهدف مطار أبها جنوبي السعودية، وأسفر عن إصابة 26شخصا.


وأدانت الإمارات بشدة"الهجوم" الذي وصفته بـ"الإرهابي"، مؤكدة أنه "دليل جديدعلى التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار فيالمنطقة".


من جهتها، قالت وزارة الخارجيةالمصرية في بيان لها إن "مصر تقف مع السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهدافأمنها واستقرارها"، مستنكرة استهداف المطار السعودي، داعية في الوقت ذاته المجتمعالدولي للعمل على التصدي لكافة الأعمال "الإرهابية".


كما استهجن وزير الخارجية البحرينيخالد بن أحمد آل خليفة "استهداف الإرهاب الحوثي لمطار أبها الدولية"،واصفا إياه بأنه "تصعيد خطير تم بسلاح إيراني، وأدى إلى وقوع إصابات بينالأبرياء"، على حد قوله.

اقرأ أيضا: الحوثي يقصف مطار أبها بصاروخ "كروز" وإصابة 26 مسافرا


وأضاف الوزير البحريني في تغريدة لهبموقع "تويتر" أن "المطلوب هو موقف دولي واضح وصارم تجاه إرهابالحوثيين ودعم إيران لهم".


وفي سياق متصل، نددت وزارة الخارجيةالكويتية في بيان لها، بما أسمته "الاعتداء الإجرامي الآثم"، معتبرةإياه بأنه "يستهدف أمن السعودية وأمان شعبها".


وضمن الإدانات العربية، أعلن رئيسالسلطة الفلسطينية محمود عباس عن إدانته لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية،قائلا إنه "عمل إجرامي وخطير ضد المملكة".


وأكد عباس في بيان له، وقوف فلسطينيإلى جانب السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات، مطالبا الجميع بإدانة هذه الأعمال "والوقوفبحزم بوجهها ومن يقف خلفها، لقطع الطريق على تحقيق أهدافها الخبيثة"، بحسبتعبيره.


وفي أول موقف غربي، قال مساعد وزيرالخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية آر كلارك كوبر في تصريحات صحفية، إن"الهجمات الإيرانية بما فيها الهجوم الصاروخي على مطار أبها السعودي، يمثلتطورا جديدا على مستوى التهديد الذي تشكله إيران لشركائنا وأمننا القومي".


وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالفالعربي، تعرّض مطار "أبها" الدولي في السعودية إلى "عملإرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، التي أقرتبمسؤوليتها وقالت إن المقذوف "صاروخ كروز".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
تنديد عربي وغربي بهجوم الحوثي على مطار أبها,