حملة لمواجهة إجراءات "فيسبوك" ضد المحتوى الفلسطيني (شاهد)


أطلق نشطاء فلسطينيون عبر مواقعالتواصل الاجتماعي مساء الأربعاء، حملة إلكترونية لمواجهة الإجراءات"المتحيزة" للاحتلال الإسرائيلي، التي نفذتها إدارة شركة"فيسبوك" مؤخرا.


وقال القائمون على الحملة في بيانوصل "عربي21" نسخة منه، إن "إدارة الموقع تنتهج سياسة الكيلبمكيالين، وتصعد انتهاكاتها ضد الرواية الفلسطينية بحجج واهية، ولا تحرك ساكنا إزاءالتحريض الإسرائيلي المتصاعد، والذي يدعو إلى قتل الفلسطينيين واعتقال الأطفالوهدم المساجد والاعتداء على الكنائي وطرد الفلسطينيين والعرب".

اقرأ أيضا: شبكة إخبارية فلسطينية تتلقى تهديدا من "فيسبوك".. لهذا السبب


ورأى البيان أن "سياسة فيسبوكتتماهى مع السياسيات الإسرائيلية، بل وتتبنى رواية دولة الاحتلال بشكل كامل، منخلال إتاحة المجال لها ببث ما تشاء"، مشيرا إلى أن "الموقع يحارب كل منينشر الرواية الفلسطينية بإغلاق صفحته أو حظر منشوراته أو حرمانه من بعض المميزاتالمتاحة للمستخدمين".


وأكد البيان أن "الروايةالفلسطينية على موقع فيسبوك، في خطر حقيقي، يهدد وجودها، خاصة بعد تطوير الموقعخوارزمية تمكنها من حذف منشورات المستخدمين إن اشتملت على أسماء الأحزابالفلسطينية".


وأطلقت الحملة هشتاغ #FBblockspalestine الساعة الثامنة مساء الأربعاء، وغرد عليه النشطاء، لتعريف الجمهوربمدى التهديد الذي تشكله إجراءات "فيسبوك"، وتعبيرا عن رفض هذه الخطوات.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
حملة لمواجهة إجراءات "فيسبوك" ضد المحتوى الفلسطيني (شاهد),