رشيدة طليب تتهم ترامب بالعنصرية وتتعهد بمحاسبته


اتهمت عضوة الكونغرس الأمريكي المسلمة رشيدةطليب، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه "عنصري".

وقالت طليب، في مقابلة أجرتها مع صحيفة"ذا هيل": "أعتقد حقا أن ترامب عنصري، وربما كان هذا مثيرا للجدل".

وأضافت أن "العنصرية تتجلى في سياساته،وكلماته، وحقيقة الأمر أنه ما زال رئيسنا، لكن لا يهم، سأحاسبه على ذلك".

وأشارت شبكة "سي إن إن"، إلى أن دخولطليب، عن ولاية "ميتشغان"، إلى الكونغرس، يعاكس نهج إدارة ترامب"المؤججة للإسلاموفوبيا ومعاداة المهاجرين".

وتنتمي طليب، سياسيا إلى جناح بيرني ساندرز، فيالحزب الديمقراطي، وتدعو إلى إصلاحات مثل الرعاية الصحية الشاملة، إضافة إلى حمايةالبيئة، وتحديد رسوم مقبولة للتعليم الجامعي.

في وقت سابق، أعلنت طليب أنها تعتزم زيارةالأراضي الفلسطينية المحتلة، على رأس وفد نيابي، وذلك لكسر التقليد الذي يعودلعقود، ويقضي بتناول أعضاء مجلس النواب الجدد وليمة في إسرائيل بدعم من اللوبيالإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية "إيباك".

وبحسب ما ترجمته "عربي21" فقد قالت رشيدةلـ"إنترسيبت" إنها ستركز في رحلتها على ما يقوم به الجانب الإسرائيلي منانتهاكات بحق الأطفال واعتقالهم، وعلى الفقر، ومياه الشرب، كما أنها ستذهب بهم إلى مسقطرأسها هناك حيث تعيش جدتها إلى الآن.

ولا يعلم حتى الآن أسماء أي من المشاركين فيوفد طليب، ولم تقرر بعد أي المنظمات ستدعم الرحلة ماليا.

اقرأ أيضا:أقارب رشيدة طليب يأملون أن تؤثر على سياسة ترامب مع إسرائيل

ولا تخطط طليب بحسب الموقع إلى لقاء أي مسؤولإسرائيلي أو فلسطيني، على عكس ما تقوم به "إيباك" مع وفودها، إذ يلتقيأعضاء الوفد مع مسؤولين إسرائيليين ورجال أعمال.

وإلى جانب طليب، فقد فازت إلهان عمر، المسلمة منأصول صومالية، بمقعد ولاية مينيسوتا في مجلس النواب، عن الحزب الديمقراطي، وبذلكيصبح عدد المسلمين في مجلس النواب ثلاثة، إلى جانب عضو الكونغرس أندري كارسون،المسلم من أصول أفريقية.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
رشيدة طليب تتهم ترامب بالعنصرية وتتعهد بمحاسبته,