سلطات نظام السيسي تطرد مشجعا جزائريا من مصر بسبب شعار سياسي


ذكرت تقارير صحفية جزائرية أن السلطات المصرية قررت ترحيل مشجع جزائري إلى بلاده بسبب حمله لافتة عليها شعار سياسي، قبل مواجهة الأخضر ونظيره الكيني، أمس الأحد، في المباراة الأولى لـ "الخصر" ضمن كأس أمم أفريقيا.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن ثلاثة مشجعين جزائريين التقطوا صورة وهم يحملون لافتة مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله يتنحاو قاع بإذن الله"، وهي عبارة تداولها المتظاهرون في الجزائر ضد استمرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ونظامه في حكم البلاد.


ونقل موقع “TSA” الجزائري، عن أحد أصدقاء المشجع، المتحدر من ولاية معسكر، أن الحادثة وقعت في حدود الساعة الخامسة من مساء الأحد.


وقال صديق المشجع الجزائري: “بينما كنا نستعد لدخول الملعب، فوجئنا بمجموعة من عناصر الشرطة استجوبوا سمير على أساس أنه يحمل لافتة مكتوب عليها علامة سياسية وفقًا لتعليقاتهم، لم أره منذ يوم أمس، وفي الوقت الذي أتحدث فيه معكم أستعد للذهاب إلى المطار لإحضار أمتعته، سيتم طرده صباح الثلاثاء على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران”.

كان 2019: طرد مناصر جزائري من مصر بسبب شعار "يتنحاو قاع"https://t.co/LLxo9ck4Ii

— TSA عربي (@tsaarabi) 24 juin 2019

وأكدت التقارير الصحفية أن المشجع انتقل من مركز الشرطة الذي اعتقل فيه إلى مطار القاهرة، تمهيدا لعودته لمسقط رأسه ولاية معسكر، بعد تدخل السفارة الجزائرية في القاهرة لاحتواء الموقف وتجنب ملاحقة المشجع قانونيا في مصر.

وأشارت تقارير أخرى إلى أن السلطات الأمنية في مصر أوقفت ثلاثة مشجعين، وتقرر عرضهم أمام النائب العام المصري، غير أن السفارة الجزائرية في القاهرة سارعت إلى التدخل لاحتواء الموقف، وأجرت اتصالات على كافة المستويات لتجنب ملاحقة المشجعين قانونيا.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
سلطات نظام السيسي تطرد مشجعا جزائريا من مصر بسبب شعار سياسي,