صحافيون مصريون يطلقون مبادرة لدعم متضرري كورونا


أطلق أكثر من 100 صحافي مصري مبادرة لدعم زملائهم المتضررينمن أزمة فيروس كورونا المستجد داخل نقابة الصحفيين، داعين لدراسة "الحالات الأولىبالدعم العاجل لمواجهة الظروف الطارئة الحالية في ظل إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا".

ودعتالمبادرة، التي حملت عنوان "فريق الطوارئ لدعم متضرري كورونا"، داخل نقابةالصحافيين المصريين، إلى تشكيل فريق للطوارئ داخل نقابة الصحافيين يباشر عمله خلالالأيام المقبلة داخل مبنى النقابة، ويتكون الفريق من 3 أعضاء من المجلس و3 أعضاء من الجمعية العمومية وموظف من إدارة النقابة.


وقالوا،في بيان لهم، إن فريق الطوارئ من المقرر أن يضطلع بمهام عدة، منها "إتاحة جمعتبرعات مباشرة من أعضاء الجمعية العمومية تحت إشراف المجلس يتلقاها إلكترونيا أو عينياأعضاء الفريق، ويحصل المتبرع بناء عليه على إيصال بالمبلغ المتبرع به (قيمة أولى مقترحة10 في المائة من قيمة بدل التكنولوجيا شهريا، أي ما يعادل مائتي جنيه)، والتواصل معإدارات الصحف والمؤسسات الصحافية، للمساهمة في تفعيل هذه الحالة من التضامن والمسؤوليةالاجتماعية داخل نقابة الصحافيين".

اقرأ أيضا: الغارديان: مصر غير شفافة بأزمة كورونا والعواقب وخيمة

وأشارواإلى أن الحالات الأولى بالدعم العاجل تشمل "عمال الخدمات داخل نقابة الصحافيين،والصحافيين الأكثر تضررا ممن سبق وباشرت لجنة الرعاية الاجتماعية بدراسة حالاتهم، وبشكلخاص ذوي الحالات الصحية الحرجة أو أسر المحبوسين ممن يعانون من ظروف اجتماعية قاسيةوغير القادرين على العمل وكبار السن".

وتضم قائمة أعضاء مجلس نقابة الصحافيين المتبنين للمبادرةجمال عبد الرحيم، ومحمد خراجة، ومحمد سعد عبدالحفيظ، ومحمود كامل، وهشام يونس.

ومن أبرز الموقعين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابةالصحافيين: المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وصاحب فكرة المبادرة أحمد كامل البحيري،والزميل حسام مؤنس (عنه والدته نظرا لكونه داخل السجن)، ونقيب الصحفيين السابق يحيىقلاش، ورئيس حزب التحالف الشعبي مدحت الزاهد، وخالد البلشي، وياسر الزيات، ومنى سليم،القائمة على تطوير الدعوة، وإكرام يوسف، وإيمان عوف، وتامر هنداوي، وأحمد جمال زيادة،وآخرين.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
صحافيون مصريون يطلقون مبادرة لدعم متضرري كورونا,